أكد مدير القناة الرياضية بتلفزيون دولة الكويت حمد الديحاني السعي لتطوير القناة بالحصول على حقوق نقل عدد من الأحداث الرياضية المهمة في رياضة كرة القدم العالمية وغيرها من الألعاب الرياضية لإرضاء ذائقة المشاهدين ورفع نسب المشاهدة لها محلياً وخارجياً.

وقال الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم الأحد أن هذا العمل الذي يأتي بتوجيهات وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري يتماشى مع استراتيجيه وزارة الاعلام ومن ضمن بنودها تطوير الاعلام الرياضي.

وأشار إلى أن القناة بدأت بنقل الدوري الأرجنتيني وستتابع نقل كافة البطولات الأرجنتينية ومنها مسابقتي الكأس والسوبر وذلك بصورة حصرية في منطقة الشرق الأوسط عبر البث الفضائي في سابقة هي الأولى منذ انطلاق بث القناة الرياضية وسط متابعة كبيرة للمباريات في البطولة التي تعد من الأقوى في قارة أمريكا الجنوبية رفقة الدوري البرازيلي.

Ad


وأضاف أن القناة الرياضية نقلت أيضاً في شهر يوليو الماضي مباريات بطولة الكأس الدولية للأبطال لكرة القدم والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية وشهدت متابعة عالية من المشاهدين في ظل مشاركة أكبر الأندية العالمية فيها مثل برشلونة وريال مدريد «إسبانيا» ومانشستر يونايتد وأرسنال «انجلترا» وميلان ويوفنتوس «ايطاليا».

وذكر الديحاني أن القناة حصلت أيضاً على حقوق نقل مباراة السوبر الهولندي لكرة القدم إضافة لبث مجموعة من المباريات الودية في اللعبة لعدد من الفرق العالمية منها أندية تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وانتر ميلان الإيطالي وموناكو الفرنسي وغيرها.

وبيّن أن القناة الرياضية تهتم أيضاً بباقي الألعاب الرياضية إذ واكبت نقل بطولة كأس العالم للشباب لكرة اليد التي أقيمت في ألمانيا واليونان يوليو الماضي بمشاركة منتخب الكويت وعدد من المنتخبات العربية، مشيراً إلى أنها استقطبت مشاهدة عالية من الجماهير الكويتية والعربية.

وعن استعدادات القناة للموسم الرياضي المحلي الجديد، أفاد الديحاني بأنه تم تحديث الاستديو التحليلي لمنافسات كرة القدم الكويتية التي تنطلق في 24 من أغسطس الجاري بتقنيات حديثة كما ستغطي القناة أبرز بطولات الألعاب الرياضية الفردية والجماعية وعلى الهواء مباشرة عبر قناتيها «الرياضية» و«الرياضية بلس».

وأوضح أن إدارة القناة مستمرة بتنفيذ خططها التطويرية على مدار الموسم الرياضي إذ تقوم بإعداد برامج متنوعة لمختلف الألعاب كما أنها بصدد تدريب وتأهيل مجموعة من الشباب الكويتي في مجال التعليق لمباريات كرة القدم.

وتقدم الديحاني بخالص الشكر والتقدير إلى الوزير المطيري وإلى قياديي الوزارة على دعمهم الدائم للقناة «ما أثمر تطور شاشتها اللافت»، منوهاً بالجهود المميزة من العاملين بها وهم من الكوادر الوطنية التي كان لها الأثر الواضح بهذا التطور.