قال الرئيس التنفيذي لشركة العيد للأغذية محمد المطيري، إن عرض الاستحواذ على شركة الأشراف جاء بهدف استكمال نموذج أعمال «العيد»، لتعزيز الزخم الذي تحقق في العام الماضي، والانطلاق بقوة نحو تسريع العمليات التشغيلية للشركة، لتحقيق استراتيجية التوسع الإقليمي Goals 25، من حيث اعتماد مصادر دخل متنوعة تدعم القيادة في القطاع الغذائي، وتعزز الربحية المستدامة، مؤكداً أهمية قطاع الخدمات الغذائية، الذي يشهد نمواً متسارعاً في دول الخليج عموماً، والسوق السعودي خصوصاً.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية غير العادية التي أقامتها الشركة، أمس، بنسبة حضور بلغت 77.931 في المئة، برئاسة رئيس مجلس الإدارة فهد المطيري.

Ad

ووافقت الجمعية على صفقة شراء 99 في المئة من رأسمال شركة سوق الأشراف المركزي، والمملوكة لشركة دلقان القابضة، والتي تُعد طرفاً ذا صلة، لتملكها نسبة 51 في المئة من رأسمال «العيد للأغذية».

كما تمت الموافقة على زيادة رأسمال الشركة المصرح به والمدفوع من 18.617 مليون دينار إلى 30.331 مليون دينار والتأشير عن طريق إصدار 117.142 مليون سهم جديد، قيمة السهم 100 فلس، مع علاوة إصدار بقيمة 75 فلساً زيادة نقدية تسدد على دفعة واحدة وتطرح للاكتتاب للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة في تاريخ الاستحقاق الذي سيتم الإعلان عنه (أي بنسبة زيادة تبلغ حوالي 62.92 في المئة من إجمالي رأسمال الشركة المصدر والمدفوع الحالي).

ووافقت الجمعية على تعديل المادة 5 من عقد التأسيس، والمادة 5 من النظام الأساسي، حيث أصبحت «حدد رأسمال الشركة المصرح به والمصدر بعد تعديل النص 30.331 مليون دينار، موزعة على 303.315.729 سهماً قيمة كل سهم 100 فلس.

وأوضح المطيري أن نموذج أعمال «العيد للأغذية» الجديد، بعد انضمام «الأشراف» إليها، سيتميز بقدرة تنافسية فريدة، حيث سيمكنها من تعزيز الشراكات مع العلامات والوكالات العالمية والإقليمية والمحلية، إضافة إلى مواكبة متطلبات السوق والابتكارات المتطورة والمتغيرة للعملاء، وهو ما سينعكس إيجابياً على تحقيق «العيد للأغذية» لطموحها بالريادة في القطاع الغذائي على المستويين المحلي والإقليمي.

وأشار إلى النظرة الدائمة التي تعتمدها «العيد للأغذية» في التعامل مع التحديات ومتطلبات السوق، حيث تعتبرها فرصاً للنمو وتطوير الأعمال، بغية تحقيق أرباح مستدامة للمساهمين والشركاء، بالتوازي مع التركيز على النمو الإقليمي للشركة.