«الوطني» يحذر من مشاركة المعلومات الشخصية والمصرفية في وسائل التواصل

• في إطار دعمه لحملة التوعية «لنكن على دراية»

نشر في 06-08-2023
آخر تحديث 06-08-2023 | 18:34
 بنك الكويت الوطني
بنك الكويت الوطني

يواصل بنك الكويت الوطني إطلاق الحملات التي تستهدف رفع الوعي المجتمعي بمبادئ الأمان على الإنترنت، لحماية كلمات المرور الخاصة بالعملاء، وكيفية الحماية من الرسائل الاحتيالية والإعلانات المزيفة واختراق التطبيقات المصرفية والانتباه للعمليات المشبوهة والإبلاغ عنها، مع ضرورة اتباع إرشادات البنوك ونشرات بنك الكويت المركزي.

وتأتي تلك الجهود في إطار دعم «الوطني» لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، في إطار حرصه على تعزيز الثقافة المالية وزيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع.

ويحرص «الوطني» دائماً على توفير أساليب مبتكرة تساعد في نشر الثقافة المالية لدى كل شرائح المجتمع وتوعية العملاء بحقوقهم وكيفية حماية بياناتهم وحساباتهم المصرفية، وعلى الرغم من المحتوى الهائل الذي ينشره البنك يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي كالصور والفيديوهات، فإن هناك العديد من المعلومات الحساسة التي يجب عدم مشاركتها في مواقع التواصل.

وحذر «الوطني»، خلال الحملة، من مشاركة أي معلومات شخصية ذات أهمية، مثل رقم الضمان الاجتماعي وأرقام الحسابات المصرفية أو المعلومات المحمية بكلمة المرور عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

كما شدد على ضرورة التحقق من المعلومات والمواقع والصفحات التي يتم الدخول إليها في وسائل التواصل، والتأكد من أنها موثوقة وتابعة لمؤسسات رسمية، وعدم الانقياد وراء الشائعات والإعلانات المزيفة التي توهم المستخدمين بالفوز بجوائز مالية كبيرة أو عوائد استثمارية ضخمة، لاسيما أن المحتالين يستخدمون في إعلاناتهم شعارات مماثلة لشعارات المؤسسات الرسمية للإيقاع بالضحايا.

ودعا «الوطني» إلى ضرورة استخدام برامج الحماية للحفاظ على أمان الأجهزة المحمولة والحواسيب، والتي يمكن أن تساعد في منع الوصول إلى المعلومات الشخصية والمصرفية.

back to top