«بوبيان» يقيم معرضه السنوي لمشاريع التطوير الداخلي وفق منهجية lean

نشر في 07-11-2022
آخر تحديث 07-11-2022 | 20:23
جانب من جولة الماجد والفاضل في معرض مشاريع التطوير
جانب من جولة الماجد والفاضل في معرض مشاريع التطوير
سعياً منه لدعم أفكار ومبادرات موارده البشرية لتحسين الأداء بما ينعكس على خدمة العملاء، نظّم بنك بوبيان معرضه السنوي لمشاريع التطوير الداخلي المطبقة على طريقة ومنهجية Lean بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك عادل الماجد وعدد من قياديي البنك.

كما شارك بحضور فعاليات المعرض المدير العام لمؤسسة الكويت الكويت للتقدم العلمي، د. خالد الفاضل، بجانب مدير إدارة التطوير الإداري والتدريب جابر الكندري، ولولوة الماجد من الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وقالت الماجد تعليقاً على المعرض: «نفخر دائماً بمواردنا البشرية التي تعمل من أجل تطوير الأداء من خلال المبادرات التى يقومون بها، والتي تهدف إلى تحسين بيئة العمل الداخلية بما يحقق أهدافنا الاستراتيجية وينعكس ايجابياً على خدمتنا للعملاء».

وتقدّمت الماجد بالشكر لجميع المشاركين في المعرض من الموظفين الذين قدّموا مجموعة مميزة من المشاريع لتحسين الأداء، مطالبة الجميع بالعمل دوما على دعم البنك بالأفكار التي من شأنها أن تسهم في تطوير خدمة العملاء.



من جانبه، قال مساعد المدير العام لإدارة التغيير والتطوير في «بوبيان»، عبدالله الحسينان «يسعى البنك دائماً إلى تطوير بيئة العمل الداخلية التى تطلق قوى الإبداع والإبتكار لدى جميع العاملين في البنك، وبما يحقق الاهداف الرئيسية للبنك».

وأضاف: «تعتمد منهجية Lean على خلق بيئة عمل تشجع الموظفين على تحديد فرص التطوير من خلال التحديات التي يواجهها الموظفون خلال أداء مهام وظائفهم اليومية وتحويل هذه الفرص إلى مشاريع يتم العمل عليها ويكون لها تأثير إيجابي على تطوير وتسريع آلية العمل التي تنعكس إيجابياً على العملاء والموظفين.

وأكد الحسينان حرص إدارة «بوبيان» على تحسين الأداء وتطوير كل عمليات البنك من خلال الاستماع إلى آراء الموظفين أنفسهم ودراسة كل مقترحاتهم، إلى جانب إمكانية وضعها موضوع التنفيذ من خلال استخدام أفضل السبل العلمية والتقننية، مضيفاً أن ذلك من شأنه أن يمنح الموظفين فرصة المشاركة بصورة أكبر في التغيير، ومن ثم إحداث التطور المطلوب، بما يحقق أهداف البنك في تقديم أعلى مستويات الخدمة للعمل.

معرض مشاريع التطوير

وخلال هذا العام، تم اختيار أفضل 11 مشروعاً مُقدمة من موظفي البنك، حيث قاموا خلال المعرض بعرض مشاريعهم وشرح تفاصيلها والإجابة عن أسئلة واستفسارات الحضور. وتعتبر منهجية Lean منهجية عالمية تتبناها العديد من المؤسسات لتسريع إجراءاتها وتقليل التكاليف من خلال إزالة عوامل الهدر والتركيز على العملاء والجودة المقدمة للخدمات والمنتجات. وتقوم إدارة التطوير المستمر بالبنك بتدريب مجموعة من الموظفين سنوياً على منهج Lean وتقديم الدعم والخبرات اللازمة لإتمام المشروع من خلال موظفين مختصين وذوي كفاءة وخبرة عالية في هذا المجال.

back to top