تقديم الأجانب للالتحاق بجامعة عبدالله السالم على نفقتهم ينطلق اليوم

• 100 دينار رسوم الوحدة... وقبولهم وفقاً للنسب الدنيا

نشر في 07-08-2023 | 08:28
آخر تحديث 07-08-2023 | 18:39
جامعة عبدالله السالم
جامعة عبدالله السالم

أعلنت جامعة عبدالله السالم فتح باب تقديم طلبات الالتحاق للطلبة الأجانب على نفقتهم الخاصة للعام الدراسي 2023/ 2024، اعتباراً من اليوم وحتى الأحد 13 الجاري في مبنى الإدارة الجامعية بموقع الخالدية.

وذكرت الجامعة عبر موقعها الرسمي «أن الجامعة حددت اليوم موعدا الطلبة الحاصلين على نسبة 95 الى 100 بالمئة أو 3.75 نقاط في الثانوية العامة الى 4 نقاط، أما يوم غد الأربعاء فللطلبة الحاصلين على نسبة 90 إلى 94.9 بالمئة أو 3.5 نقاط في الثانوية العامة الى 3.74 نقاط، بينما خصص يوم بعد غد الخميس للطلبة الحاصلين على نسبة 85 الى 89.9 بالمئة او 3.25 نقاط في الثانوية العامة الى 3.49 نقاط، وأخيرا خصص يوم الأحد 13 الجاري للطلبة الحاصلين على 80 إلى 84.9 بالمئة أو 3.0 نقاط في الثانوية العامة الى 3.24 نقاط».

القدرات ورسوم التسجيل

وأشارت الجامعة الى أن اجتياز اختبارات القبول أو ما يعادلها من اختباراتIELTS، TOEFL، SAT، Accuplacer شرط أساسي، وأعلنت أن رسوم تسجيل المقررات 100 دينار للوحدة (الساعة الدراسية)، مشيرة الى أنه سيتم قبول الطلبة الأجانب وفقا للنسب الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في كل تخصص، علما بأنه ستتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا للمعدل التفاضلي.

وبيّنت الجامعة أن المستندات المطلوبة لقبول الطلبة الأجانب الدارسين على نفقتهم الخاصة هي: «شهادة الثانوية الأصلية وصورة عنها، والبطاقة المدنية الأصلية سارية المفعول وصورة عنها للمقيمين في الكويت، وجواز السفر وصورة عنه، وصورة شخصية، ومعادلة من إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية (لغير خريجي النظام الموحد والمعهد الديني)، وشهادة تسلسل دراسي لسنوات المرحلة الثانوية، للثانوية الأميركية أو من خارج الكويت».

وتابعت الجامعة، أن متطلبات المستندات الإضافية لخريج الثانوية السعودية هي «شهادة اختبار القدرات العامة من السعودية، وشهادة الاختبار التحصيلي من المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعليم العالي في السعودية للتخصص العلمي».

وأضافت الجامعة متطلبات المستندات الإضافية للطلبة المقيمين بصورة غير قانونية: «بطاقة الضمان الصحي الأصلية وصورة عنها، وكتاب من الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية».

back to top