في مؤشر على جهود التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، في الآونة الأخيرة، أعرب مجلس الوزراء عن شكره وامتنانه لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على توجيهاتهما السامية، وحرصهما على ضرورة تعاون السلطتين لما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطنين.

وشكر المجلس، خلال اجتماعه أمس برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، رئيس وأعضاء مجلس الأمة على تعاونهم وتنسيقهم المستمر مع اللجنة التنسيقية الحكومية ــ النيابية، آملاً أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من الإنجازات والعمل المثمر بين السلطتين.

Ad

وأشاد بدور «التنسيقية» التي قامت بتحديد أولويات المشاريع والاقتراحات بقوانين، مؤكداً دعمها لمواصلة جهودها مع الأعضاء، استعداداً لإقرار التشريعات التي تهم الوطن والمواطنين في دور الانعقاد المقبل.

ووجّه النواف الجهات الحكومية إلى ضرورة تسريع وتيرة إنجاز المرافق العامة والخدمات في مدينتي المطلاع وصباح الأحمد، وتذليل المعوقات التي قد تواجه المشاريع التنموية والترفيهية في البلاد.

وكلف المجلس وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير التعليم بالوكالة د. جاسم الاستاد، اتخاذ التدابير اللازمة لتهيئة بيئة تربوية وتعليمية استعداداً للعام الدراسي الجديد.

وفي تفاصيل الخبر:

وجّه رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الجهات الحكومية بضرورة تسريع وتيرة إنجاز وتنفيذ المرافق العامة والخدمات في مدينتي المطلاع وصباح الأحمد، وكل ما من شأنه تسهيل الإجراءات المتعلقة بالمواطنين.

وأكد سموه، خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي أمس، ضرورة تعاون الجهات الحكومية لتذليل كل المعوقات التي قد تواجه المشاريع التنموية والترفيهية في البلاد.

وأعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري، عقب الاجتماع، انه في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد كلف مجلس الوزراء وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير التعليم بالوكالة د. جاسم الاستاد باتخاذ كل التدابير اللازمة لتهيئة بيئة تربوية وتعليمية، عبر توفير كل احتياجات المباني التعليمية وصيانتها.

وأضاف الكندري أنه بمناسبة فض دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة، والذي تم في الجلسة الختامية لمجلس الأمة يوم الأربعاء الماضي، أعرب المجلس عن خالص شكره وعظيم امتنانه لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على توجيهاتهما السامية وحرصهما على ضرورة التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لكل ما فيه خير ومصلحة ورفعه شأن البلاد.

كما أعرب المجلس عن خالص شكره لرئيس وأعضاء مجلس الأمة على تعاونهم وتنسيقهم مع الحكومة، آملا أن تشهد المرحلة المقبلة العديد من الانجازات والعمل المثمر بين السلطتين لمزيد من التعاون والشراكة في تحمل أعباء المسؤولية مع البرلمان، وذلك ضمن إطار الدستور واللائحة التنفيذية لمجلس الأمة.

وأشاد مجلس الوزراء بدور اللجنة التنسيقية الحكومية ــ النيابية التي قامت بتحديد أولويات المشاريع بقوانين والاقتراحات بقوانين، مؤكدا دعم «التنسيقية» لمواصلة جهودها مع أعضاء مجلس الأمة، استعداداً لإقرار التشريعات التي تهم الوطن والمواطن في دور الانعقاد المقبل.