انتقد البرتغالي رافاييل فاران، مدافع فريق مانشستر يونايتد، الإرشادات الجديدة الخاصة بالوقت الإضافي والسلوك في الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، متسائلا عن السبب في عدم استطلاع آراء اللاعبين.

وجرى توجيه المسابقات حول العالم بحساب الوقت الضائع بسبب التوقفات بشكل أكثر دقة هذا الموسم، بما في ذلك احتفالات اللاعبين بالأهداف والأوقات الضائعة خلال عملية مراجعة تقنية الفيديو (فار).

Ad

وسجل أرسنال هدف التعادل في الدقيقة 11 من أصل 13 دقيقة وقت بدل ضائع احتسبت خلال مباراته أمام مانشستر سيتي أمس الأحد في كأس الدرع الخيرية، قبل أن يحسم الفوز عبر ركلات الجزاء الترجيحية.

وغرد فاران، عبر حسابه على «تويتر» اليوم الاثنين، «عقدنا محادثات الأسبوع الماضي مع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، وتمت توصية الحكام بقرارات ولوائح جديدة».

وأضاف: «من جانب المدربين واللاعبين، تشاركنا مخاوفنا على مدار السنوات بشأن زيادة أعداد المباريات، أجندة المباريات مزدحمة، وهو مستوى خطير للاعبين فيما يخص السلامة الجسدية والذهنية».

وأردف: «رغم ملاحظاتنا السابقة، فقد أوصوا الآن بالنسبة للموسم المقبل، بمباريات أطول وقوة أكبر ومشاعر أقل من جانب اللاعبين، نريد فقط أن نكون في حالة جيدة على أرض الملعب لنمنح النادي والمشجعين 100 في المئة من طاقتنا، لماذا لا يتم السماع لآرائنا؟».

وانتقد بيب غوارديولا، مدرب سيتي، التغييرات المتعلقة بالتحكيم، بعدما استقبل بطل الدوري الإنكليزي هدف التعادل 1-1 أمام أرسنال في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع، وقبل أن يخسر بركلات الترجيح.

وقال غوارديولا للصحافيين: «ما هو رأيهم؟ يجب أن نتقبل ذلك. الآن المباريات ستكون 100 دقيقة وهذا بكل تأكيد».