البحرين تستضيف المؤتمر الدولي الأول للمياه والطاقة.. الشهر المقبل

لمناقشة التحديات والفرص والاطلاع على أفضل التقنيات والتكنولوجيا الحديثة

نشر في 08-08-2023 | 14:31
آخر تحديث 08-08-2023 | 16:57
العاصمة البحرينية المنامة
العاصمة البحرينية المنامة

أعلن وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ البحريني محمد بن دينه اليوم الثلاثاء إطلاق النسخة الأولى من المؤتمر الدولي للمياه والطاقة وتغيّر المناخ في الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية «بنا» أن ذلك جاء خلال ترؤس بن دينه اجتماع اللجنة الاستشارية للمؤتمر للاطلاع على آخر مستجدات وإجراءات تنظيم المؤتمر.

وأضاف بن دينه «تعتبر هذه الفعالية فرصة جيدة لمشاركة كبار المسؤولين من مختلف المجالات الصناعية والبيئية لمناقشة التحديات والفرص والاطلاع على أفضل التقنيات والتكنولوجيا الحديثة العالمية من أجل الاستثمار في استدامة المياه والمحافظة على الموارد الطبيعية».



كما أشاد بالتعاون القائم مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في تنظيم الفعاليات المتخصصة التي تحتضنها دول المنطقة خلال العام الحالي.

يُذكر أن وزارة النفط والبيئة في البحرين تشرف على تنظيم المؤتمر بالتعاون مع مجلس الموارد المائية وعدد من الشركات النفطية والبيئية المحلية والخليجية والعالمية من بينها شركة البترول الوطنية الكويتية.

ويأتي ذلك بهدف توفير وسيلة لبلدان دول مجلس التعاون وآسيا والشرق الأوسط لتبادل الخبرات في مجال تنمية الموارد المائية وضمان حسن استغلالها والتركيز على العلاقة المتبادلة بين المياه والطاقة وتغير المناخ.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر جملة من الموضوعات المتعلقة بالسياسات التمكينية للإدارة المستدامة للمياه والطاقة في تغير المناخ والاستثمار من أجل استدامة المياه والطاقة وثلاثية الطاقة والقدرة على تحمل التكاليف والأمن والاستدامة والتقنيات والحلول الناشئة لاستدامة المياه والطاقة ودور المجتمع في أمن المياه والطاقة.



back to top