نفت وزارة الصحة المصرية اليوم الثلاثاء تفشي مرض الدرن عبر النازحين إليها، مؤكدة أنه «لا صحة لتفشي هذا المرض فيها».

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء المصري في بيان أن المركز الإعلامي للمجلس وفور تداول مقطع صوتي عبر مواقع التواصل الاجتماعي يزعم تفشي المرض في مصر تواصل مع وزارة الصحة التي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أن المعلومات المتداولة بالمقطع الصوتي «غير حقيقية» ولا تمت للواقع بأي صلة.

Ad


وأوضحت أنه «لم يتم رصد أي مؤشرات لوجود ارتفاع في معدلات الإصابة بالأمراض المعدية مع النازحين» التي تقوم برصدها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الأممية.

وأشارت الوزارة الى امتلاكها أقوى برامج لرصد الأمراض المعدية على مستوى العالم بشهادة منظمة الصحة العالمية وأنه يتم رصد جميع الحالات قبل دخولها البلاد.

ولفتت إلى أن معدل الإصابة بالدرن في الدول المجاورة لمصر طبقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية هو 57 حالة لكل 100 ألف وأن الحالات التي تم اكتشافها تقدر بـ8 حالات لكل 100 ألف، مشيرة إلى أن هذه النسبة «في حدود المتوسطات العالمية للاصابة».

وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

ويتزامن نفي مصر تفشي مرض الدرن فيها مع تمتعها بموسم سياحي «نشط» هذا العام خاصة في مدينة شرم الشيخ والغردقة والعلمين الجديدة التي شهدت معدلات أشغال غير مسبوقة سواء في الفنادق أو الأماكن السياحية.