فرنسا تنهي مغامرة المغرب في مونديال السيدات

نشر في 08-08-2023
آخر تحديث 08-08-2023 | 19:30
فرحة لاعبات المنتخب الفرنسي بعد إحراز هدف في مرمى المغرب
فرحة لاعبات المنتخب الفرنسي بعد إحراز هدف في مرمى المغرب
تأهل منتخب فرنسا لدور الثمانية في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، المقامة حالياً في أستراليا ونيوزيلندا، بعدما تغلب على المنتخب المغربي 4-صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم في دور الـ16 من البطولة.

أنهى منتخب فرنسا مغامرة نظيره المغربي في كأس العالم للسيدات في كرة القدم بفوزه الساحق عليه 4-صفر الثلاثاء في اديلايد في طريقه إلى ربع النهائي حيث سيواجه أستراليا إحدى الدولتين المضيفتين للبطولة، في حين حذت كولومبيا حذوها بإقصائها جامايكا بالفوز عليها 1-صفر.

وسجلت كنزة دالي (15) وكاديدياتو دياني (20) وأوجيني لو سومير (23 و70) أهداف فرنسا.

واكتمل عقد الدور ربع النهائي مع تأهل المنتخب الفرنسي الذي ضرب موعداً نارياً مع أستراليا المضيفة في دور الثمانية السبت في بريزبين.

وفاجأ المنتخب المغربي الجميع بتأهله للدور السادس عشر على حساب ألمانيا بطلة العالم مرتين، في مشاركة المنتخب العربي الأولى في النهائيات، لكن المغربيات عانين الأمرّين من البداية أمام فريق المدرب رونار الذي سبق أن أشرف على المنتخب المغربي للرجال بين العامين 2016 و2019، ثمّ السعودي بين 2019 و2023.

وحسمت فرنسا النتيجة في مدى 8 دقائق في الشوط الأول. افتتحت دالي التسجيل بعد مرور ربع ساعة مستثمرة كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعتها رأسية في الشباك من مسافة قريبة من دون مراقبة.

ثم أضافت دياني الثاني بتسديدة زاحفة ارتطمت بالقائم الايمن قبل ان تتهادى في الشباك (20).

وعززت لو سومير الهدافة التاريخية لمنتخب فرنسا النتيجة بتسجيلها الهدف الثالث بعد مرور 23 دقيقة قبل أن تختتم اللاعبة ذاتها مهرجان الأهداف قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة.

وسيلعب الفائز بين المنتخبَين الفرنسي والأسترالي مع الفائز من المواجهة الاخرى التي تجمع إنكلترا وكولومبيا في الدور نصف النهائي.

كولومبيا تكمل المشوار

في المقابل، واصل المنتخب الكولومبي مغامرته بنجاح، بعد أن تغلب على نظيره الجامايكي 1-صفر في ملبورن ليتأهل لربع النهائي حيث يواجه إنكلترا بطلة أوروبا.

وسجّلت القائدة كاتالينا أوسمي هدف الفوز في المواجهة التي جمعت المنتخبَين في دور الـ 16، بعد ست دقائق من انطلاق الشوط الثاني، لتفوز كولومبيا للمرة الأولى في تاريخها بمباراة ضمن الأدوار الإقصائية.

ونجحت كولومبيا في هزّ الشباك بعد 51 دقيقة من عمر المباراة، بعدما تمكنت أوسمي من اختراق الدفاع الجامايكي الصلب والتسجيل من داخل المنطقة إثر تمريرة من آنا غوزمان.

وتخلى المنتخب الجامايكي عن حذره بعد الهدف وبدأ في الخروج من منطقته بحثاً عن هدف التعادل، وكاد أن يحقق ما أراده عن طريق جودي براون إلا أنّ تسديدتها ارتدت من القائم بعد معمعة كبيرة (53)، أدّت فيما بعد إلى هجمة مرتدة لكولومبيا حيث كادت نجمة ريال مدريد الإسباني ليندا كايسيدو أن تضاعف النتيجة.

ورغم ضغط الجامايكيات في الدقائق الأخيرة، إلا أن المنتخب الكولومبي الذي كان قريباً من هدف ثانٍ في الدقيقة 86 عندما ارتدت تسديدة ليسي سانتوس من القائم، تمسّك بحلمه حتى الصافرة الأخيرة ليحجز مكاناً له في ربع النهائي السبت في بريزبين ضد المنتخب الإنكليزي الفائز الاثنين على نيجيريا بركلات الترجيح.

back to top