النصر يواجه الشرطة والهلال يصطدم بالشباب

• في قبل نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية

نشر في 08-08-2023
آخر تحديث 08-08-2023 | 19:47
كرستيانو رونالدو خلال مباراة سابقة مع فرق النصر
كرستيانو رونالدو خلال مباراة سابقة مع فرق النصر

يقف الشرطة العراقي بين النصر السعودي المدجج بالنجوم العالميين وبلوغ نهائي بطولة الأندية العربية لكرة القدم، حين يواجهه اليوم (الأربعاء) في الدور نصف النهائي، الذي يشهد مواجهة سعودية بحتة بين الهلال والشباب.

وفي ظل وجود ثلاثة من ممثليها الأربعة في نصف النهائي، ضمنت السعودية، التي حققت هذا الصيف ثورة في سوق الانتقالات الدولية، وجودها في النهائي المقرر السبت.

ويبدو النصر، بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والوافد الجديد السنغالي ساديو مانيه، على أتم الاستعداد لمحاولة التخلص من عقبة الشرطة، الأربعاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، بعدما جرد الرجاء الرياضي المغربي من اللقب، بالفوز عليه 3-1 في ربع النهائي، لكن عليه توخي الحذر أمام الشرطة، الذي أقصى السد القطري بالفوز عليه 4-2.

وقدَّم النصر مستويات جيدة في دور المجموعات، رغم الإرهاق، ونجح في تجاوز هذا الدور دون خسارة، قبل أن يقدم مباراة كبيرة أمام حامل اللقب حسم نتيجتها من شوطها الأول، وهو يتطلع إلى مواصلة عروضه ونتائجه الإيجابية وحجز البطاقة الأولى في النهائي.

بدوره، أظهر الشرطة في مبارياته السابقة قوة هجومية ضاربة وجد فيها مدرب الفريق الشاب أحمد صلاح حلولاً ناجعة في تخطي الخصوم، لاسيما أحمد فرحان، إلى جانب السوري محمود المواس ورستم.

اختبار سعودي جديد للهلال

وعلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الحوية بمدينة الطائف، يصطدم الهلال بمنافسه المحلي الشباب، بعدما سبق له أن أقصى مواطنه وغريمه الاتحاد، بالفوز عليه 3-1 في ربع النهائي.

ولم يظهر الهلال بالصورة المتوقعة في دور المجموعات، وكاد يغادره لولا تدارك الوضع في الجولة الأخيرة أمام الوداد المغربي (2-1)، لكنه أعاد الثقة لجماهيره في ربع النهائي، بعدما قدَّم مباراة كبيرة أمام اتحاد جدة.

ويعوِّل الهلال على نجومه الجدد، وعلى رأسهم الصربي سيرغي ميلنكوفيتش سافيتش، والبرتغالي روبن نيفيش، والسنغالي خاليدو كوليبالي، والبرازيلي مالكوم فيليبي، الذي سجل ضد الاتحاد في ظهوره الأول بألوان فريقه الجديد.

في المقابل، يسير الشباب بخطوات ثابتة، بعدما قدَّم مستويات مميزة في جميع المباريات نجح خلالها في المحافظة على شباكه نظيفة.

back to top