الحوثيون يحذرون الجيش الأميركي من الاقتراب للمياه الإقليمية

• هددوا ببدء أطول معركة في التاريخ البشري

نشر في 09-08-2023
آخر تحديث 08-08-2023 | 20:38
وصول وحدة باتان الأميركية للمنطقة يوم الأحد (سنتكوم)
وصول وحدة باتان الأميركية للمنطقة يوم الأحد (سنتكوم)

غداة تعزيز «البنتاغون» أسطولها الخامس المرابض في الخليج العربي بآلاف الجنود وعشرات البوارج والطائرات، حذّر أمس القيادي في جماعة الحوثي حسين العزي، المُعيّن نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء الموالية لإيران، من اقتراب القوات الأميركية من مياههم الإقليمية.

وكتب العزي، على حسابه في منصة «إكس»: «حرصاً على السلم والأمن الدوليين والحفاظ على سلامة الملاحة في البحر الأحمر، يجب على القوات الأميركية أن تبتعد عن مياهنا الإقليمية»، مضيفاً: «لأن أي اقتراب (فقط مجرد اقتراب)، قد يعني بداية المعركة الأطول والأكثر كلفة في التاريخ البشري».

وأعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية، أمس الأول، أن «أكثر من 3000 بحار وعنصر من مشاة البحرية من مجموعة باتان البرمائية (ARG) والوحدة الاستكشافية البحرية السادسة والعشرين، وصلوا إلى الشرق الأوسط في 6 الجاري، كجزء من خطة أعلنتها وزارة الدفاع مسبقاً».

وتؤمّن هذه التعزيزات «أصولاً جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأميركيين، مما يوفر قدراً أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأميركي» في منطقة الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس تيم هوكينز، إنّ عملية الانتشار تؤكد «التزامنا القوي والثابت بالأمن البحري الإقليمي، وتضيف هذه الوحدات مرونة وقدرات تشغيلية كبيرة حيث نعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء الدوليين، لردع النشاط المزعزع للاستقرار، وتخفيف التوترات الإقليمية الناجمة عن مضايقات إيران ومصادرة السفن التجارية».

back to top