«فيرجن غالاكتيك» تطلق أولى رحلاتها الفضائية السياحية

نشر في 09-08-2023 | 10:43
آخر تحديث 10-08-2023 | 18:22
المركبة «في إس إس يونيتي»
المركبة «في إس إس يونيتي»

تطلق شركة «فيرجن غالاكتيك» الفضائية أولى رحلاتها السياحية غداً الخميس، وسوف يكون من بين ركابها الثلاثة لاعب أولمبي سابق مصاب بمرض باركينسون.

وأوضحت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا» أن اللاعب الأولمبي جون جودوين من نيوكاسل الذي يبلغ من العمر 80 عاماً، وكيشا شاهاف التي تبلغ من العمر 46 عاماً، وابنتها أنستاتيا مايرز التي تبلغ من العمر 18 عاماً التي تدرس الفيزياء في أبيردين، سوف يكونون على متن المركبة «في إس إس يونيتي» في رحلة تستمر 90 دقيقة.

وأضافت أن المرأتين سوف تكونان أول أم وابنتها يقومان برحلة إلى الفضاء بعد الفوز بمكان في قرعة بينما حصل جودوين على مقعده قبل 18 عاماً بعدما اشترى تذكرة بـ250 ألف دولار.

وبعد الإقلاع في تمام الساعة الرابعة عصراً «15:00 بتوقيت غرينتش» من نيومكسيكو في الولايات المتحدة، سوف تنفصل «في إس إس يونيتي» عن السفينة الأم «في إم إس إيف» لتأخذهم إلى الفضاء شبه المداري حيث يمرون بتجربة انعدام الوزن لفترة وجيزة لانعدام الجاذبية الأرضية بينما ينظرون خلفهم إلى كوكب الأرض.



وسوف تجمع الرحلة الأموال من أجل مجموعة «سبيس فور هيومانيتي» غير الربحية التي تسعى إلى إرسال مواطنين عاديين إلى الفضاء لمنحهم «منظور أعظم» بشأن التحديات التي تواجه الأرض.

وسوف يرافق الركاب الثلاثة مدربة رواد الفضاء بيث موزيز.

وفي يونيو قامت «فيرجن جالاكتيك» التي أسسها ريتشارد برانسون بأول رحلة فضاء تجارية للشركة، حيث أخذت رواد فضاء إيطاليين إلى الفضاء لإجراء عدد من التجارب العلمية.

وتسمي الشركة أول رحلة فضاء خاصة تنطلق غداً الخميس «غالاكتيك 02».



back to top