تحتفل مينزيز للطيران، إحدى شركات أجيليتي، بمرور عام على انضمامها إلى شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس)، لتصبح أكبر شركة خدمات طيران في العالم.

وحققت الشركة، التي تم الاستحواذ عليها من أجيليتي في 4 أغسطس 2022، نمواً متسارعاً على مدى الـ12 شهراً الماضية، ودخلت بنجاح إلى 6 بلدان جديدة، وزادت طاقم عملها إلى 40000 موظف، وهو أعلى معدل في تاريخ الشركة منذ تأسيسها من 190 عاماً وتوسعت في خدماتها في 18 مطاراً جديداً حول العالم.

Ad

ومع التركيز على تسريع النمو، أنشأت مينزيز للطيران منصة قوية للتوسع، وبخاصة في أسواق الطيران الناشئة، وحققت نجاحات ملحوظة في جميع الأقاليم الأربعة حول العالم:

- في الأميركتين، نجحت مينزيز للطيران في توسيع نطاق وجودها ليشمل كلا من جامايكا وبنما، كما نمت عملياتها في المكسيك من 31 إلى 37 مطاراً، وحصلت على تراخيص جديدة للعمليات في كندا وكوستاريكا وتشيلي، واستقبلت الشركة عملاء جددا من خلال الفوز بعدد من العقود في كل من فيلادلفيا وأتلانتا وتكساس، بالتالي حظيت بعدد 55 مطاراً في الولايات المتحدة، وأكثر من 120 مطاراً في المجمل، كما حققت أكبر أرباح مبيعات صافية في تاريخها، وفازت بسلسلة عقود كبيرة مع عملاء من شركات الطيران العالمية الرئيسية، مما جعل 2022 أفضل عام لها حتى الآن في الأميركتين.

- في أوروبا، تم تحقيق نمو كبير من خلال عمليات استحواذ وإبرام شراكات جديدة في كل من الجبل الأسود وصربيا وبلغاريا وإيطاليا، كما اتخذت الشركة خطوة حاسمة نحو الاستحواذ على أكبر شركة لخدمات الطيران والمناولة الأرضية في البرتغال، والتي من المقرر أن تكتمل هذا العام.

- في منطقة أوقيانوسيا وجنوب شرق آسيا، أتاحت شراكة جديدة في مطار كوالالمبور الدولي (KUL) الفرصة للشركة لإنشاء موقعها الأول في ماليزيا، مكملة بذلك عملياتها القائمة في كل من إندونيسيا، الصين - ماكاو، وأيضاً تايلند، كما حصلت الشركة على أول عقد هندسي لها في أستراليا، لعمليات المناولة الأرضية المتنوعة التي تشمل الطائرات الصغيرة ذات الهيكل الضيق والطائرات الأكبر حجماً على حد سواء.

- في الشرق الأوسط وافريقيا وآسيا، حصلت الشركة على ترخيص جديد مدته خمس سنوات في 9 مطارات بجنوب إفريقيا، وهناك فازت أيضاً بعقد يعزز من ريادتها لتقديم خدمات الشحن الجوي في 3 مطارات. وفي الهند، بدأت مينزيز شراكة مدتها 15 عاماً مع مطار بنغالور الدولي المحدود (BIAL) لتوسيع مرافق الشحن الدولية والمحلية في مطار كيمبيجودا الدولي في بنغالور.

وخلال نفس الفترة، عززت مينزيز للطيران نطاق وجودها في الشحن الجوي لترفع من عدد مواقعها الـ69 إلى 75 موقعاً، كما قامت شركة شحن البضائع (Air Menzies International) التابعة لمينزيز، بتوسيع شبكتها العالمية مع فروع جديدة في كل من فرانكفورت - ألمانيا، لاهور، كراتشي – باكستان، وأيضاً تورنتو - كندا.

واستثمرت الشركة في التكنولوجيا لتعزيز العمليات مع مراعاة الاستدامة، حيث وسعت شراكتها مع شركة (آي 6) الرائدة في تكنولوجيا إدارة الوقود الرقمي، إلى 4 مطارات إضافية في المملكة المتحدة، وأيضاً اختارت شركة ويبرو المحدودة.

بهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لمينزيز للطيران فيليب جوينج: «نحن فخورون جداً بالإنجازات الرائعة التي حققناها والنمو الهائل الذي شهدناه هذا العام منذ أن تضافرت جهودنا مع شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس)، وإنها شهادة على العمل الجاد والتصميم والروح التعاونية لموظفينا». بدوره، قال رئيس مجلس إدارة مينزيز للطيران حسن الحوري: «قبل 12 شهراً قمنا بإعادة تشكيل صناعتنا، بدمج شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) ومينزيز للطيران بغرض إنشاء أكبر شركة خدمات طيران في العالم، وكان هذا بمنزلة حقبة جديدة من النمو المتسارع لأعمالنا، والتي تمتد الآن عبر ست قارات وأكثر من 60 دولة وأكثر من 250 مطاراً، مع الدعم من فريق مدرب ومتخصص يضم أكثر من 40000 موظف».