يواصل برنامج أكاديمية الفنون والإعلام، التابع للهيئة العامة للشباب، دوراته، بالتعاون مع كوكبة من المتخصصين في عدد من القطاعات الفنية الإبداعية.

وبهذه المناسبة، قال مدير إدارة الإنتاج الإبداعي في الهيئة العامة للشباب، صالح السلمي، إن الأكاديمية تركز وتهتم بفئة الشباب، لافتاً إلى أنهم يحاولون بقدر الإمكان استقطاب المبدعين منهم، حتى «نساعد على صقل موهبتهم، وملء فراغهم بما ينفعهم في المستقبل».

Ad

وذكر السلمي أن الأكاديمية حرصت هذه السنة على استقطاب أسماء كبيرة من المدربين، منهم المخرج محمد دحام الشمري، الذي أعطى دورة «الإخراج الدرامي: من الفكرة إلى التنفيذ»، وأيضاً الفنان عبدالله التركماني، الذي أعطى دورة «إعداد الممثل التلفزيوني»، مضيفاً: «في الأسابيع المقبلة سيكون معنا الإعلامي بركات الوقيان»، مبيناً أن الأكاديمية مستمرة في إقامة دوراتها والورش التي تخدم الشباب إلى مارس 2024.

وكشف السلمي، لـ«الجريدة»، أنه في 5 سبتمبر المقبل ستنطلق الأمسيات الموسيقية على مسرح مركز شباب الدعية، وسوف يحييها طلبة المعهد العالي للفنون الموسيقية لتشجيعهم، مشيراً إلى أن الليلة الأولى من انطلاق الأمسيات تختص بالفن البحري.

«الجريدة» جالت وتحدثت مع المدربين الذين يقدمون الدورات التدريبية، وكانت البداية مع الكاتبة والمذيعة ومدربة التطوير الإداري إيمان البزاز، التي تعطي دورة بعنوان «الشخصية الماسية»، حيث أشارت إلى أنه في هذه الدورة سيتعلم المتدربون أهم المهارات التي تصقل الشخصية، وتجعل منهم شخصيات كاريزمية، واجتماعية وناجحة، وكيفية تطوير الشخصية.

وأضافت البزاز أنها علمت المتدربين كيفية التعرف على ذاتهم، واكتشاف قيمهم، لافتة إلى أن الدورة ستشمل الشقين العملي والنظري.

أما الإعلامي علي نجم، الذي يقدم دورة «On Spot»، فقال: «أشكر الهيئة العامة للشباب لاختياري لتقديم هذه الدورة. أحببت الفعاليات التي يقدمونها للشباب خلال فترة الصيف، حتى يستفيدوا من وقتهم بشكل كبير، سواء الدورة التي أقوم بتقديمها أو الدورات الأخرى. هذه الدورة تتكلم بشكل كبير عن اكتشاف الشخصية في الإذاعة والتلفزيون، وطريقة صناعة المحتوى الإعلامي، والقدرة على مخاطبة الجمهور، وإيجاد الشخصية والهوية والفكر عند الشباب».

من ناحيته، قال د. فيصل العربيد، الذي يقدم دورة «البيانو»، إن هذه الدورة متخصصة في تعليم آلة البيانو، وأساليب العزف، والفئة المستهدفة هم شريحة الشباب.

وذكر أن الدورة تشتمل على كيفية قراءة النوتة الموسيقية، مع التعريف ببعض القواعد الرئيسة، إضافة إلى التدريب العلمي، مضيفاً أن تعلم الموسيقى يحتاج إلى موهبة، وأذن موسيقية، وشغف في التعلم، وأيضاً التدريب المستمر.