بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام، اللواء عبدالله الرجيب، وبإشراف ميداني من المدير العام لأمن المحافظة، العميد محمد المطيري، نفذت مديرية أمن محافظة الأحمدي حملة أمنية شملت جميع مناطق المحافظة، وأسفرت عن ضبط 19 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، وضبط شخص بتهمة حيازة وترويج المواد المسكرة ومسجل بحقّه أمر ضبط وإحضار، وكذلك ضبط مركبة مطلوبة للجهات الأمنية.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة»، أن إدارة العمليات والدوريات في مديرية أمن الأحمدي، لاحظت من خلال تتبّع الحالة الأمنية للمحافظة، وجود عدد كبير من مخالفي قانون الإقامة والعمل الذين يتجولون بالمناطق السكنية، ويتخذّون من بعض المواقع مقارّ للأسواق العشوائية وترويج الممنوعات، فتم رصد جميع تلك المواقع ومداهمتها بشكل مباغت وسريع، وضبط 19 وافدا مخالفا لقانون الإقامة والعمل، والباعة المتجولين.

Ad

وأضاف المصدر أن رجال الأمن تمكنوا من ضبط وافد آسيوي مطلوب أمنيا وصادر بحقه أمر ضبط وإحضار، وتبيّن أنه مخالف لقانون الإقامة ولا يحمل إثبات شخصية، وقد أحاله رجال الأمن الى جهات الاختصاص، كما ضبط وافد آسيوي أثناء ترويجه المواد المسكرة.

من جانب آخر، تمكّن رجال دوريات الإدارة العامة لدوريات شرطة النجدة، إدارة دوريات محافظة العاصمة، مساء الأول، من ضبط 3 أشخاص في منطقة الدوحة بتهمة حيازة وتعاطي المواد المخدرة.

وفي التفاصيل، قال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن إحدى دوريات شرطة النجدة كانت في مهمة روتينية بمنطقة الدوحة عندما اشتبه أفراد الدورية بإحدى المركبات وكان بداخلها 3 أشخاص، وطلبوا منهم التوقف، إلا أنهم حاولوا الفرار، لكن أفراد الدورية تمكنوا من السيطرة عليهم ومنعهم وتفتيشهم احترازيا، وقد عثروا بحوزتهم على كمية من المواد المخدرة وأدوات تعاطٍ..