أكد المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف، مرزوق العتيبي، الدور الأساسي للهيئة في توفير الحماية القانونية للعمالة الوافدة وضمان وجود بيئة العمل المناسبة التي تكفل لجميع العمال حقوقهم بما فيهم العمالة الباكستانية في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال استقباله سفير باكستان لدى البلاد مالك فاروق والوفد المرافق له، لمناقشة القضايا التي تخص العمالة الباكستانية، والسعي إلى حل المشاكل التي تواجههم بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

Ad

وأوضح العتيبي أن سوق العمل بالكويت يستقطب العمالة بما يحتاجه من تخصصات، مبينا أن الهيئة تبذل جهودا حثيثة ومستمرة لتطوير عملية استقدام العمالة الماهرة بما يخدم المصالح التنموية والاقتصادية للكويت.

كما أشاد بالعلاقات التاريخية القديمة جداً والمميزة بين البلدين وعلى أعلى المستويات، وأكد حرصه على بقاء هذه العلاقة الطيبة واستمرارها.

بدوره، عبر السفير فاروق عن امتنانه وشكره للكويت بشكل عام وهيئة القوى العاملة بشكل خاص على ما تقدمه من جهود تخص قضايا القوى العاملة الباكستانية في الكويت، مؤكدا سعيهم الدائم لتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة جميع الأطراف.

حضر اللقاء نائب المدير العام لشؤون العمالة بالتكليف، مساعد المطيري، وباحثا العلوم السياسية خالد الصباح وعبدالوهاب السعيد.