ضمن جهود وزارة التربية لتوفير الكوادر البشرية لتشغيل المدارس الحكومية، تغادر لجنة التعاقدات الخارجية إلى المملكة الأردنية الهاشمية غداً السبت، للتعاقد مع معلمين ومعلمات في عدد من التخصصات التي تحتاج إليها مدارس التعليم العام.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن الجهات المعنية في الوزارة قبلت جميع المتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط من الكويتيين وأبناء الكويتيات والمقيمين بصورة غير قانونية (البدون) والخليجيين من الإناث في تخصصات الرياضيات للمتوسط والثانوي، والفيزياء للثانوي، إضافة إلى التخصصات المذكورة في اعلان الحاجة بالنسبة للمعلمين الذكور، حيث تم استثناؤهم من شروط الخبرة، لافتة إلى أن إجراءاتهم تمت وفق اللوائح والنظم، وسيباشرون أعمالهم مع بداية العام الدراسي 10 سبتمبر المقبل.

Ad

وقالت المصادر إن الوزارة لجأت إلى لجان التعاقدات الخارجية بعد استيفاء جميع المتقدمين وانهاء إجراءاتهم، ومعرفة الاعداد التي لم تتم تغطيتها من التعاقدات المحلية، منوهة إلى أن لجنة التعاقدات الخارجية إلى الأردن ستغادر غدا، ويستمر عملها لمدة أسبوع.

وأوضحت المصادر أن اللجنة ستعمل على التعاقد مع معلمين ذكور في تخصصات «الإنكليزية»، والرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والجيولوجيا، بينما سيتم التعاقد مع معلمات إناث في تخصصات الفيزياء، والرياضيات فقط.

وأشارت إلى أن الوزارة حرصت على استكمال جميع الإجراءات للمعلمين المتقدمين للعمل في الوزارة من الداخل، واعداد الإحصائيات اللازمة قبل مغادرة لجان التعاقدات، حيث يتم اللجوء إلى التعاقدات الخارجية في اضيق الحدود، وفي حال عدم توفر متقدمين من الداخل في التخصصات المطلوبة، أو عدم كفاية الأعداد المتوافرة محليا، منوهة إلى أنه سيتم كذلك إرسال لجنة تعاقدات خارجية إلى دولة فلسطين خلال الفترة المقبلة.