وجه قطاع الأمن الجنائي، ممثلاً في الإدارة العامة للمباحث الجنائية، ضربة قوية ومزدوجة لسراق المواد التموينية المدعومة من الدولة، عندما تمكن رجال المباحث من ضبط وافد بنغالي تخصص في سرقة المواد التموينية في محافظة العاصمة، وكذلك ضبط 5 وافدين مصريين تخصصوا في سرقة المواد التموينية أيضا في منطقة جليب الشيوخ.

وفي تفاصيل القضية الأولى، التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، أن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية «إدارة مباحث محافظة العاصمة»، تمكنوا من ضبط آسيوي يعمل على سرقة المواد التموينية المدعومة من الدولة، والتي تقدر بنحو 5 أطنان، وتهريبها خارج البلاد، مشيراً إلى أن المتهم يبيع المواد التموينية المسروقة على الأسواق، بعد إعادة تعبئتها بأكياس تحمل علامات تجارية مختلفة.

Ad

وأضاف المصدر أن رجال المباحث عثروا داخل سكن المتهم على مواد تموينية مدعومة من الدولة تقدر بنحو 5 أطنان، إضافة الى أكياس بأسماء علامات تجارية متنوعة يستخدمها في إعادة تعبئة المواد التموينية المسروقة، لافتا إلى أن رجال المباحث أحالوا المضبوطات الى جهة الاختصاص، وجار التحقيق مع المتهم للتوصل الى شركائه ومن يعمل على تسهيل عملية السرقة.

باقي المضبوطات
وفي تفاصيل القضية الثانية، قال مصدر أمني لـ«الجريدة» إن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية، ممثلة في إدارة مباحث محافظة الفروانية، تمكنت من ضبط مخزن يحتوي على كميات كبيرة من المواد الغذائية المدعومة من الدولة تقدر بنحو طنين اثنين في منطقة جليب الشيوخ.

وأشار المصدر إلى أن رجال المباحث تمكنوا من ضبط 5 وافدين من الجنسية المصرية يعملون في المخزن، وتبين أنهم يسرقون المواد التموينية المدعومة من أفرع التموين بالجمعيات التعاونية، حسب اعترافاتهم، لتصديرها إلى الخارج.

وتوجهت وزارة الداخلية بالشكر إلى رجال المباحث في قطاع الأمن الجنائي، على جهودهم المخلصة في التصدي لكل أنواع الجريمة، وضبط المخالفين والخارجين عن القانون، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن وأمان المواطنين.