رئاسة «حوار التعاون الآسيوي» تنتقل من الكويت

• توتونجي التقى حيات وبحث مع الديحاني «مشاكل المقيمين الإيرانيين»

نشر في 10-08-2023
آخر تحديث 11-08-2023 | 12:46
حيات مستقبلاً توتونجي
حيات مستقبلاً توتونجي

نقل السفير الإيراني الجديد لدى البلاد محمد توتونجي، اليوم، عن الأمين العام للأمانة العامة لحوار التعاون الآسيوي بورنغاي دانفيفاثانا، أن «الأمانة العامة تتهيأ لنقل الرئاسة من الكويت إلى إيران».

جاء ذلك في تغريدة كتبها توتونجي أمس، على حساب السفارة الرسمي في موقع «إكس»، المعروف سابقاً بـ «تويتر»، عقب استقباله دانفيفاثانا في مقر السفارة، وأضاف: «كانت لي فرصة للقاء ودي مع الأمين العام لمنتدى الحوار الآسيوي، الذي قال إننا نتهيأ لنقل رئاسة المنتدى من مقرها الحالي في الكويت إلى إيران في العام المقبل».

من ناحية أخرى، استقبل السفير سميح جوهر حيات، مساعد شؤون آسيا، في مكتبه بوزارة الخارجية، أمس، السفير الإيراني الذي قال عقب اللقاء: «استكمالا للقاءاتي الرسمية، التقيت السفير سميح جوهر حيات، حيث تم خلال هذا اللقاء مناقشة ودراسة المحاور الرئيسية، كالعلاقات الثنائية والمواضيع الإقليمية».

كما اجتمع توتونجي مع السفير عزيز الديحاني، مساعد وزير الخارجية الكويتي للشؤون القنصلية، وقال السفير الإيراني عقب اللقاء: «بهدف التحقيق في مشاكل الإيرانيين المقيمين في الكويت، التقيت وتحدثت مع السفير الديحاني»، لافتاً إلى أن «من بين الموضوعات المطروحة في هذا الاجتماع القضايا ذات الاهتمام المشترك في الدائرة القنصلية وشؤون الأسرى والإيرانيين المقيمين في الكويت وتنظيم اللجنة القنصلية المشتركة».

back to top