سلّم السفير السعودي لدى الأردن، نايف بن بندر السديري، أمس، نسخة من أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة مفوضاً لخادم الحرمين الشريفين غير مقيم لدى فلسطين، وقنصلاً عاماً بمدينة القدس، إلى مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية، مجدي الخالدي.

وأعلنت السفارة السعودية في عمّان، رسمياً، هذه الخطوة بتسليم الأوراق «خلال مراسم أقيمت بمقر سفارة دولة فلسطين بالعاصمة الأردنية عمّان، بحضور السفير الفلسطيني لدى الأردن عطا الله خيري».

Ad

وبذلك يكون السفير السديري أول سفير للسعودية لدى السلطة الفلسطينية. وعقب ذلك، استعرض الجانبان أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في كل المجالات، بحسب البيان الصادر بهذا الشأن.

إلى ذلك، وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القاهرة أمس في زيارة رسمية بدعوة من نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية ــ الأردنية ــ الفلسطينية.

وأفاد سفير فلسطين في القاهرة دياب اللوح، أمس، بأن لقاء القمة الثلاثية سيجمع الرئيسين عباس والسيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في مدينة العلمين، «تجسيداً للتشاور والتعاون المستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، ولتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة» في ظل استمرار التوتر بالأراضي المحتلة.