مصير مجهول لمعسكر الأزرق الأولمبي في دبي

• الفريق يختتم تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة ميانمار

نشر في 13-08-2023
آخر تحديث 12-08-2023 | 18:39
ابتسامة جماعية بعد الحصة التدريبية
ابتسامة جماعية بعد الحصة التدريبية
لم تحسم الإدارة الفنية مصير معسكر الأزرق الأولمبي الذي ينطلق 17 الجاري في دبي، بعد تمسك الأندية بلاعبيها.

مصير مجهول يواجهه معسكر منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم، المقرر له 17 الجاري في دبي، بسبب تمسك عدد من الأندية بمشاركة لاعبيها في الجولة الأولى من منافسات دوري زين الممتاز.

ولم تحسم الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، مصير المُعسكر حتى أمس سواء بإقامته في موعده أو الغائه، لا سيما أنه تردد انطلاق الدوري 24 الجاري دون تأجيل، والإعلان عن جدول البطولة في وقت لاحق.

وقد يُقام المعسكر في موعده في حال تراجعت الأندية عن موقفها، أو السماح للاعبين بالمغادرة للمشاركة مع أنديتهم، ثم العودة مجدداً للمعسكر.

يذكر أن المنتخب الأولمبي في معسكر تدريبي حالياً في العاصمة التايلندية بانكوك، يأتي ضمن استعداداته لخوض منافسات المجموعة السادسة، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 4 حتى 12 سبتمبر المقبل، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في قطر العام المقبل، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

عودة واستمرار

إلى ذلك، ستشهد القائمة عودة الحارس عبدالرحمن كميل واللاعب إبراهيم كميل، واللذين غابا عن المعسكر التايلندي نظراً لمشاركتهما مع نادي الكويت مؤخراً في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، التي ودعها الأبيض من دور المجموعات.

في المقابل، سيستمر اللاعب محسن فلاح في القائمة، بعد انضمامه مؤخراً إلى معسكر الأزرق في تايلند ومشاركته بالفعل في التشكيل الأساسي للمباراة التجريبية أمام المنتخب البحريني، التي أقيمت الاثنين الماضي، وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف، حيث حصل الاتحاد الكويتي على موافقة نظيره الدولي بمشاركة اللاعب مع المنتخب الأولمبي بعد انطباق المعايير عليه، كونه من غير محددي الجنسية.

بيكسي يضع رتوشه الأخيرة

ومن جانب آخر، يختتم منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم استعداداته اليوم الأحد لمبارياته التجريبية الثانية أمام منتخب ميانمار المقرر لها غداً الاثنين، في العاصمة التايلندية بانكوك، التي يقيم بها الأزرق معسكراً تدريبياً.

ويضع الجهاز الفني للأزرق بقيادة المدرب البرتغالي إيميلو بيكسي، رتوشه الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، الذي سيشهد من أربعة إلى خمسة تغييرات على ذلك الذي واجه به المنتخب البحريني، للوصول بجميع اللاعبين إلى مستوى متقارب فنياً وبدنياً.

ويواصل، بيكسي اجتماعاته الفنية مع اللاعبين، لإلقاء الضوء على أبرز سلبيات وإيجابيات المعسكر، وتوضيح المطلوب منهم خلال مباراة ميانمار، وكذلك تلافي أخطاء مباراة البحرين.

back to top