السالمية يواجه السيلية... والعربي عاد من تركيا

• سيبا يدخل تدريبات «السماوي» في صربيا... وإيوالا صفقة جديدة لـ «الأخضر»

نشر في 13-08-2023
آخر تحديث 12-08-2023 | 18:42
النيجيري سيزار والغاني إيساكا
النيجيري سيزار والغاني إيساكا

يخوض فريق السالمية لكرة القدم مساء اليوم ثالث مواجهاته الودية في معسكره بصربيا، في مواجهة السيلية القطري، على أن يختتم مبارياته الودية بالمعسكر 17 الجاري بمواجهة الحمرية الإماراتي.

وتعادل السالمية في ثاني تجاربه الودية بالمعسكر 3-3 أمام فريق fc graficar، وحملت الأهداف توقيع البرازيلي ليما، وعبدالعزيز جمال، والغاني إيساكا.

في سياق آخر، شهدت تدريبات السالمية في صربيا دخول المحترف البرازيلي سيباستياو دي فرايتاس «سيبا»، تمهيداً لضم اللاعب لخامس اللاعبين المحترفين، بعد أن تعذَّر ضم الإيفواري جمعة سعيد، رغم مشاركة الأخير في جزء من فترة الإعداد والتواجد في المباراة الودية أمام الساجل.

ويجيد سيبا (31 عاماً) في مركزي الهجوم والوسط، وكانت آخر تجاربه الاحترافية مع الشباب السعودي، كما تواجد مع منتخب البرازيل تحت 20 سنة.

وتضم صفوف السالمية، إلى جانب سيبا، كلاً من: البرازيلي ليما، والغيني سانتي، والنيجيري سيزار، والغاني إيساكا.

وعودة العربي وإيوالا

وفي العربي، اختتم «الأخضر» معسكره التدريبي في تركيا، بعد أن خاض آخر مبارياته الودية أمام فريق الملعب التونسي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وشهد لقاء العربي والملعب التونسي انسحاب الفريق التونسي بالدقيقة 70، احتجاجاً على احتساب ركلة جزاء لمصلحة «الأخضر».

ومن المقرر أن يباشر «الأخضر» تدريباته في الكويت اعتباراً من الغد، وبعد أن حصل الفريق على راحة 48 ساعة، عقب نهاية المعسكر.

وفي سياق متصل، أعلن النادي العربي تعاقده مع المحترف النيجيري انايو إيوالا، لاعب شباب بلوزداد الجزائري، والترجي التونسي، والعديد من الأندية النيجيرية، كما تواجد اللاعب ضمن صفوف المنتخب النيجيري 2021.

ويعوِّل «الأخضر» على إيوالا (24 عاماً)، لتعويض رحيل المحترف الليبي السنوسي الهادي، الذي كان يتواجد في المركز نفسه بالموسم الماضي.

وتضم صفوف العربي المحترفين: الجزائري سفيان بوشار، والمغربي حمزة خابا، والعاجي عثمان أوتارا، والسنغالي مامادو ثيام، إلى جانب النيجيري الجديد إيوالا.

زيادة الجرعات

وبمعسكر القادسية في الإسكندرية كثف الجهاز الفني للفريق، بقيادة المدرب محمد إبراهيم، الجرعات التدريبات، على أن يخوض الفريق ثالث مبارياته الودية غداً أمام زد المصري.

back to top