يدشن الفريق الأول لكرة السلة في النادي العربي تدريباته اليومية في السابعة من مساء اليوم بمقر النادي في المنصورية، بقيادة المدرب الصربي ديغان كوميتش، استعداداً للموسم المقبل.

وكانت إدارة النادي جددت تعاقدها مع المدرب الصربي كوميتش، بعد تحسُّن نتائج الفريق في الموسم الماضي.

Ad

ويُعد النادي العربي أكثر الأندية المحلية استعداداً للموسم المقبل من حيث التعاقدات التي أبرمتها إدارة النادي مع 7 لاعبين محليين، هم: حسين الخباز، وفهد توفيق، وعبدالله سالمين، وحسن بورمية، وصقر عبدالرضا، وعبدالرحمن البلوشي، وإبراهيم الشمري، كما تم التجديد مع 4 لاعبين، هم: عادل مديد، وخلف علي، وأحمد ومحمد عناد.

وعلى مستوى الأجانب، تعاقدت إدارة النادي مع المحترف الأميركي كيندال داكس، الذي سبق له المشاركة مع الاتحاد السكندري في البطولة العربية للأندية التي أقيمت بالكويت في أكتوبر الماضي، ثم اتجه بعدها اللاعب إلى الدوري الليبي، وتحديداً مع نادي الأهلي الليبي، وفاز معه بلقب الدوري في الموسم الماضي، كما حصل على لقب هداف الدوري، بخلاف حصوله على جائزة أفضل محترف في الدوري الليبي، ومن المنتظر إعلان الإدارة التعاقد مع محترف أميركي آخر يلعب في مركز الارتكاز خلال الأسبوع الجاري.

أبل: نهدف إلى المنافسة بقوة

بدوره، قال رئيس جهاز كرة السلة في النادي عدنان أبل إن الهدف من الإعداد المبكر هو المنافسة بقوة على الألقاب في الموسم المقبل، لا سيما بعد التعاقدات الكبيرة التي أبرمتها إدارة النادي، مؤكداً أن «الأخضر» متعطش إلى الصعود لمنصات التتويج في شتى مسابقات كرة السلة.

وأضاف أبل، في تصريح لـ «الجريدة»، أن إدارة النادي عملت توليفة بين الشباب والخبرة، إضافة إلى الاستعانة بلاعبين من الخارج، وضمهم إلى لاعبي النادي العائدين للفريق، مثل: جاسم التميمي، ورشيد الرشيد، وعبدالله خريبط، وفهد مال الله، وسيتولى الجهاز الفني أمر دمج هذه العناصر مع بعضها البعض، لتكوين قوة بتشكيل فريق مكتمل الصفوف.

وفي إطار آخر، ذكر أبل أن «الأخضر» استأنف العمل بأكاديمية كرة السلة للاعبين الصغار تحت 10 سنوات، وتمت الاستعانة بنجم كرة السلة عبدالله الصراف للإشراف على هذه الأكاديمية لمدة أسبوعين فقط، بدءاً من الأسبوع الماضي، نظراً لما يملكه الصراف من خبرة في اللعبة.

ولفت إلى أن موضوع اللاعب إبراهيم الشمري انتهى بالتراضي بين النادي العربي ونادي القرين، من خلال تسجيله في صفوف القرين، وإعارته للعربي في الموسم المقبل، موجهاً شكره إلى رئيس نادي القرين عبدالكريم الشحومي، لتفهمه وتعاونه مع إدارة العربي.