الرئيس الإيراني: التنفيذ الصحيح للدستور يضمن حرية الشعب ويعالج مشكلاته

خلال اجتماعه مع «هيئة متابعة تنفيذ الدستور»

نشر في 13-08-2023 | 11:51
آخر تحديث 13-08-2023 | 18:42
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أن متابعة التنفيذ الصحيح والكامل لبنود الدستور، تضمن الاستقلال والحرية، ومن شأنها أن تؤدي إلى معالجة مشكلات الشعب وزيادة مستوى الرضا والثقة العامة.

وقال رئيسي، في اجتماع «هيئة متابعة تنفيذ الدستور» مساء أمس، إن القانون يعتبر رئيس الجمهورية مسؤولاً عن تنفيذ الدستور، وإن إحصاء وإعلان الإمكانات غير المفعلة في الدستور من واجبات هذه الهيئة، مؤكداً على ضرورة البحث عن سبل التنفيذ الكامل للدستور، بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية «إرنا».



وأضاف رئيسي أن الدستور وثيقة فاعلة وراقية، مضيفاً أنه على «هيئة متابعة تنفيذ الدستور» باعتبارها المسؤولة عن متابعة التنفيذ الجيد للدستور، أن ترصد الحالات التي يحتاج تنفيذها إلى متابعة.

وقال الرئيس الايراني إن صياغة القانون الجيد والمصادقة عليه، شرط ضروري ولكنه غير كاف، مبيناً أن متابعة التنفيذ الصحيح والكامل لمحتوى الدستور، تضمن الاستقلال والحرية، ومن شأنها أن تؤدي إلى معالجة مشكلات الشعب وزيادة مستوى الرضا والثقة العامة.

ودعا رئيسي أعضاء «هيئة متابعة تنفيذ الدستور» إلى المساعدة في تحسين تنفيذ الدستور، والعمل على رفع مستوى استفادة المواطنين من إمكانياته.

back to top