استهل فريق توتنهام حملته في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالتعادل مع مضيفه برينتفورد 2-2، خلال المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الأولى من المسابقة.

وكانت بداية توتنهام جيدة في اللقاء، حيث تمكن من تسجيل هدف التقدم بعد مرور 11 دقيقة فقط عن طريق كريستيان روميرو، ولكن فرحة توتنهام بالتقدم لم تدم طويلا، حيث تمكن برينتفورد من تعديل النتيجة بهدف سجله بريان مبيومو في الدقيقة 26 من ركلة جزاء.

لم يكتف فريق برينتفورد بالتعادل، واستطاع أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36 عن طريق يوان ويسا، ولكن توتنهام أدرك هدف التعادل عن طريق إيمرسون في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.
Ad


وحصد توتنهام، الذي تخلى عن هدافه التاريخي هاري كين الذي انتقل لبايرن ميونيخ الألماني، أول نقطة له في الدوري هذا الموسم.

ويسعى توتنهام خلال هذه الموسم لاحتلال أحد المراكز التي تؤهله للعب في أوروبا، خصوصا أنه لن يشارك في أي بطولة أوروبية هذا الموسم، بعدما احتل المركز الثامن في الموسم الماضي.

رباعية لنيوكاسل

وفي مباراة جرت أمس الأول اكتسح نيوكاسل ضيفه استون فيلا 5-1.

وحقق الوافد الجديد من ميلان الإيطالي ساندرو تونالي بداية رائعة بتسجيله الهدف الاول في مباراته الاولى مع نيوكاسل في الدقيقة السادسة بعد عرضية عن الجهة اليسرى.

وعادل الوافد الجديد الآخر الفرنسي موسى ديابي لفيلا سريعًا بهدف جميل بكرة على الطائر منخفضة من داخل المنطقة (11).

لكن رجال المدرب الإسباني أوناي إيمري، الذين حلوا في المركز السابع الموسم الماضي أمام توتنهام ليتأهلوا للمسابقات الاوروبية، انهاروا بعد أن أعاد السويدي ألكسندر أيزك التقدم لأصحاب الارض (16)، قبل أن يضيف هدفه الشخصي الثاني في الشوط الثاني (58).

ودخل بعدها هارفي بارنز من دكة البدلاء، بعدما وصل من ليستر سيتي هذا الصيف، اثر هبوط الأخير إلى المستوى الثاني مع نهاية الموسم الماضي، ومرر كرة حاسمة لكالوم ويلسون (77) قبل أن يوقّع بنفسه على هدفه الأول مع ماغبايز مع نهاية المباارة (90+1) ويضع فريق المدرب إدي هاو في صدارة الترتيب.

مان يونايتد يستقبل وولفرهامبتون

من جهته، سيبدأ مانشستر يونايتد موسمه من خلال استضافة وولفرهامبتون في المباراة الختامية للجولة الأولى اليوم.

ويسعى فريق «الشياطين الحمر» الى تحقيق بداية ايجابية وتعويض خيبة الموسم الماضي، حيث اكتفى الفريق بالمركز الثالث بفارق كبير جداً عن البطل مانشستر سيتي.

وعزز مان يونايتد صفوفه خلال فترة الانتقالات الحالية بضم ماسون ماونت من تشلسي في الوسط، واندري أونانا من إنتر لحراسة المرمى، بعد رحيل ديفيد دي خيا الذي حرس عرين الفريق لـ 12 موسما، كما ضم راسموس هويلوند من أتالانتا.

من ناحيته، يدخل وولفرهامبتون المباراة بعد أن عيّن غاري أونيل مدربًا جديدًا في عقد لثلاث سنوات.

وأعلن النادي تولي أونيل بعد 24 ساعة على تخلي المدرب الإسباني خولن لوبيتيغي عن مهامه الفنية، وذلك قبل أيام من انطلاق الدوري الإنكليزي في موسمه الجديد.

وانفصل وولفرهامبتون ولوبيتيغي في ظل خلاف بينهما حول نشاط الفريق في سوق الانتقالات.