كشف مدير منطقة الفروانية الصحية د. محمد الرشيدي عن زيادة نسبة وأعداد المراجعات لعيادة الرضاعة الطبيعية في مستشفى الفروانية بنحو 80% خلال العام الجاري.

وقال الرشيدي في تصريح للصحافيين صباح اليوم على هامش احتفال منطقة الفروانية الصحية بأسبوع تشجيع الرضاعة الطبيعية تحت عنوان «نحن نثقف وندعم كافة النشاطات التي تحفظ وتزيد من نسب الرضاعة الطبيعية في الكويت»، مضيفا أن عيادة الرضاعة الطبيعية في مستشفى الفروانية استقبلت أكثر من 8 آلاف استشارة ومراجعة خلال الشهور العشرة الماضية، في حين تم استقبال أقل من 1000 استشارة في عام 2019.

وتابع أن عيادة الرضاعة الطبيعية في مستشفى الفروانية تستقبل أكثر من 30 استشارة يوميا، مشيرا إلى أنه نظرا للإقبال المتزايد على هذه العيادة يتم حاليا تدريب 4 مستوصفات لافتتاح عيادات للرضاعة الطبيعية مماثلة فيها.
Ad


ولفت الرشيدي الى افتتاح عيادة استشارات الرضاعة الطبيعية في مركز عبد الله المبارك الصحي غدا الخميس، على أن يعقبها افتتاح عيادات مماثلة في مراكز العارضية والعصيمي والرابية الصحية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

من جانبها، أكدت رئيسة قسم الأطفال الخدج والعناية المركزة لحديثي الولادة، ونائبة رئيس اللجنة التنفيذية لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال في منطقة الفروانية الصحية د. ريما الصوان أن دعم الرضاعة الطبيعية لا يقتصر على فعاليات واحتفالات لمدة أسبوع أو أقل أو أكثر، لكنه عمل دوؤب ومستمر من كافة العاملين في مجال رعاية ما حول الولادة.

وأوضحت أن اليوم التوعوي يهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية من اليوم الأول وحتى الشهر السادس من الولادة، مشددة على ضرورة أن تكون الرضاعة طبيعية خالصة بدون أي إضافات، واستمرارها بعد الستة أشهر إلى سنتين مع إدخال أغذية تكميلية.