مرزوق الحبيني يسأل الوزراء عن المستشارين غير الكويتيين منذ 2016

نشر في 14-08-2023 | 12:21
آخر تحديث 14-08-2023 | 19:13
النائب مرزوق الحبيني
النائب مرزوق الحبيني

وجه النائب مرزوق الحبيني سؤالاً لجميع الوزراء في الحكومة عن أسماء المستشارين غير الكويتيين في الجهات الحكومية التابعة للوزراء.

وطلب الحبيني قائمة بأسماء المستشارين غير الكويتيين المعينين في مكاتب الوزراء والجهات التابعة لهم من عام 2016 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مبيناً قرين كل اسم منهم تاريخ إبرام عقد العمل معه، والسيرة الذاتية لكل مستشار غير كويتي سواء أكان معيناً أم بعقد عمل أم مرقى أم منتدباً.

كما طلب العمل الموكل لكل مستشار غير كويتي على حدة، وتفاصيل المرتب لكل مستشار غير كويتي والمكافآت التي تصرف نقدية كانت أم عينية، وقيمة المستحقات المالية التي صرفت للمستشارين غير الكويتيين الذين انتهت خدماتهم أو استقالوا أو تم إنهاء عقودهم أو ندبهم.

من جهة أخرى، أعلن الحبيني تقدمه باقتراح برغبة باستثمار الساحات الترابية في المناطق السكنية في الأحمدي ومبارك الكبير لتكون ملاعب رياضية وأماكن ترفيه عائلية.

وقال الحبيني في مقترحه: نظراً لأهمية المؤسسات الرياضية والترويحية لدورها المهم في احتواء الشباب واستثمار طاقتهم وقت فراغهم بما هو مفيد، فإنني تقدمت بالاقتراح برغبة التالي: استثمار الساحات الترابية الواقعة في المناطق السكنية لمحافظتي الأحمدي ومبارك الكبير لتكون ملاعب رياضية وأماكن ترفيه عائلية.

back to top