ثلاثة توقفات في القسم الأول لدوري زين الممتاز

• «المسابقات» أصدرت الجدول... و«الآسياد» في مهب الريح!

نشر في 15-08-2023
آخر تحديث 14-08-2023 | 19:42
الحكم يحدد مكان الركلة الحرة
الحكم يحدد مكان الركلة الحرة

أصدرت إدارة المسابقات بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، جدول القسم الأول لبطولة دوري زين الممتاز، والذي ينطلق في 24 الجاري حتى 25 نوفمبر المقبل. كما أصدرت جدول القسم الأول لدوري زين للدرجة الأولى، على أن ينطلق 27 الجاري، ويختتم في الأول من أكتوبر المقبل.

ودرست «المسابقات»، بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، تأجيل انطلاق الموسم، نظراً لاستعدادات المنتخب الأولمبي في المجموعة السادسة، التي تستضيف الكويت منافساتها من 4 حتى 12 سبتمبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في قطر العام المقبل، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024، لكن الأمر استقر عند انطلاق الموسم في موعده المحدد سلفاً.

توقف الجولة الثانية

ومن المقرر أن تتوقف بطولة دوري زين الممتاز بعد الجولة الثانية للبطولة، والتي تنتهي الخميس 31 الجاري، من أجل فترة التوقف الدولية، والتي تتخللها تصفيات كأس تحت 23 عاماً، وكذلك تجمع المنتخب الكويت الوطني.

ويعاود نشاطه مجدداً بمنافسات الجولة الثالثة يوم 15 سبتمبر المقبل، على أن يتم تأجيل مواجهتَي الجهراء مع العربي، والكويت مع القادسية ضمن منافسات الجولة السادسة، التي تنطلق 4 أكتوبر المقبل، حيث ستقام المباراتان يوم 20 منه، بسبب مشاركة «الأخضر» و«الأبيض» في كأس الاتحاد الآسيوي.

ويشهد شهر أكتوبر توقفاً جديداً من 5 إلى 20 منه، بسبب فترة التوقف الدولية، والتي سيتجمع فيها منتخب الكويت الوطني مجدداً، استعداداً لخوض منافسات الدور الأول من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2027 بأميركا وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وثمة توقف ثالث، بعد انتهاء الجولة الثامنة يوم 4 نوفمبر المقبل، والذي سيستمر حتى 25 من الشهر ذاته، حيث يعاود الدوري نشاطه في هذا اليوم بمنافسات الجولة التاسعة والأخيرة من القسم الأول، علماً بأن التوقف يرجع إلى انطلاق التصفيات المشتركة.

الألعاب الآسيوية

اللافت في الأمر، أن إدارة المسابقات قررت، بعد الرجوع إلى مجلس إدارة الاتحاد، عدم إيقاف البطولة خلال دورة الألعاب الآسيوية (الآسياد)، التي تستضيفها مدينة هانغو الصينية من 23 سبتمبر حتى 8 أكتوبر المقبلين، رغم مشاركة المنتخب الأولمبي، الذي أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة ومعه منتخبات كوريا الجنوبية، والبحرين وتايلند.

وعلمت «الجريدة» أن تمسُّك الأندية بلاعبيها حال دون إيقاف النشاط خلال الآسياد، حيث يدرس الاتحاد الكويتي لكرة القدم سيناريوهين، أولهما، وهو الأقرب، الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة، في ظل انشغال معظم اللاعبين مع أنديتهم في الدوري، والثاني المشاركة بمنتخب الشباب، الذي سيتم تطعيمه بلاعبي المنتخب الأولمبي الذين لا تعتمد الأندية عليهم.

وسيظل الأمر معلقاً حتى يحسمه مجلس الإدارة، سواء في اجتماعه المقبل، أو اتخاذ قرار بالتمرير خلال الفترة المقبلة.

back to top