غارسيا تتوج موسمها بلقب «دبليو تي إيه»

نشر في 08-11-2022
آخر تحديث 08-11-2022 | 17:59
الفرنسية كارولين غارسيا
الفرنسية كارولين غارسيا
اختتمت الفرنسية كارولين غارسيا موسمها الاستثنائي بأفضل طريقة من خلال فوز المصنفة سادسة عالمياً بلقب بطولة دبليو تي ايه الختامية لموسم محترفات كرة المضرب، للمرة الأولى في مسيرتها، بعد تغلبها في المباراة النهائية على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة سابعة 7-6 (7-4) و6-4 الاثنين في تكساس.

وأصبحت ابنة مدينة ليون، البالغة 29 عاما، ثاني فرنسية تحرز البطولة التي تجمع أفضل ثماني لاعبات في العالم، بعد أميلي موريسمو المتوجة أمام مواطنتها ماري بيرس في 2005.



ورفعت غارسيا عدد ألقابها لهذا الموسم الى أربعة، وفي مسيرتها الى 11، لكن تتويجها في هذه البطولة هو الأهم على الإطلاق، وسيسمح لها بإنهاء العام رابعة في تصنيف رابطة المحترفات، في مركز سبق لها أن وصلت إليه عام 2018 قبل أن تتراجع نتائجها بسبب الإصابات المتكررة وفقدان الثقة بالنفس، ما أدى إلى تراجعها حتى المركز الرابع والسبعين نهاية العام الماضي.

ووصلت غارسيا إلى تكساس بمعنويات مهزوزة بعض الشيء بعد القرار المفاجئ لمدربها برتران بيريه بالرحيل، لكنها كانت صلبة معنوياً وبدنياً حتى في ظل الإرهاق الذي تعاني منه جميع اللاعبات في نهاية هذا الموسم، ونجحت في أن تتوج بأكبر ألقابها، حارمة سابالينكا (24 عاما) من إحراز اللقب الشخصي الحادي عشر أيضا والأهم كذلك في مسيرتها.

back to top