تمديد التيار لـ 428 قسيمة جديدة خلال يوليو

• إغلاق مكتب خدمة العملاء «القرين 3» يومين بسبب الحريق

نشر في 15-08-2023 | 23:06
آخر تحديث 16-08-2023 | 19:25
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة
وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة

كشف التقرير الإحصائي الشهري لوزارة الكهرباء والماء، أن إجمالي التمديدات الكهربائية لشهر يوليو الماضي بلغ 74587 كيلوواط لـ 428 قسيمة في جميع قطاعات الدولة.

وذكر التقرير أن القطاع الخاص جاء في المرتبة الأولى من إجمالي التمديدات الكهربائية لشهر يوليو بـ 374 قسيمة، بإجمالي أحمال 40007 كيلوواط بنسبة 53.6 في المئة من إجمالي التمديدات، بينما جاء في المرتبة الثانية القطاع الحكومي، حيث مددت الوزارة التيار الكهربائي إلى قسيمتين بإجمالي أحمال 20146 كيلوواط، بنسبة 27 في المئة من إجمالي تلك الأحمال.

وأضاف أن القطاع الصناعي في البلاد جاء في المرتبة الثالثة من إجمالي الأحمال، إذ بلغت أحماله 8873 كيلوواط لـ 18 قسيمة صناعية بنسبة أحمال بلغت 11.9 في المئة.

وأوضح أن القطاع الاستثماري جاء في المرتبة الرابعة بإجمالي أحمال 4208 كيلوواط لـ 12 قسيمة استثمارية بنسبة أحمال بلغت 5.6 في المئة، لافتاً إلى أن القطاع الزراعي جاء في المرتبة الخامسة بأحمال بلغت 781 كيلوواط لـ 13 قسيمة زراعية بنسبة أحمال 1 في المئة.

وأشار التقرير إلى أن القطاع التجاري جاء في المرتبة الأخيرة بأحمال بلغت 570 كيلوواط لـ 9 مواقع تجارية بنسبة أحمال بلغت 0.8 في المئة.

ولفت إلى أن محافظة الأحمدي جاءت في المرتبة الأولى كأثر المحافظات تمديداً للتيار الكهربائي خلال يوليو، وفي المرتبة الثانية جاءت الفروانية، تليها محافظة العاصمة، وفي المرتبة الأخيرة جاءت محافظة مبارك الكبير.

حريق وأعطال

في مجال آخر، أعلنت وزارة الكهرباء والماء إغلاق مكتب خدمة العملاء «القرين 3» لمدة يومين لإجراء الصيانة اللازمة واستقبال المراجعين في مكتب القصور إثر اندلاع حريق في غرفة الحارس دون وقوع أضرار بشرية.

وقالت «الكهرباء» إن حريقاً محدوداً اندلع ليل أمس، في غرفة الحارس وتمت السيطرة عليه دون وقوع خسائر بالأجهزة أو المستندات بالمكتب.

في سياق متصل، أعلنت الوزارة إعادة التيار الكهربائي إلى الأجزاء التي قطع عنها في منطقة العارضية قطعة «1,2» والأجزاء التي قطع عنها في الفردوس إثر خروج عدد 3 مغذيات فرعية من محطة التحويل الرئيسية العارضية «E»، وخروج 3 مغذيات فرعية من محطة التحويل الرئيسية العارضية «AX».

وأشارت إلى أن فرق الطوارئ حضرت على الفور في الموقع لإجراء أعمال إعادة التيار الكهربائي بأقرب وقت عقب حدوث الانقطاع.

back to top