«التجاري»: تقديم الشكاوى التعاقدية إلكترونياً عبر تطبيق الهواتف الذكية

نشر في 16-08-2023
آخر تحديث 16-08-2023 | 18:08
البنك التجاري الكويتي
البنك التجاري الكويتي

في إطار حرص البنك التجاري الكويتي على تقديم أفضل الخدمات لعملائه، خصوصاً فيما يتعلق بتلقي الشكاوى، أطلق البنك خاصية جديدة على تطبيقه بالهواتف الذكية (CBK Mobile) تمكّن العملاء الأفراد من تقديم شكواهم إلكترونياً، من خلال نموذج شكوى إلكتروني متاح داخل التطبيق، مع إخطارهم بتسلم شكواهم بصورة إلكترونية، ومن ثم تزويدهم بكتاب الرد على الشكوى عبر التطبيق أيضاً، مع إمكانية قيام العملاء بطباعة كتاب الرد على الشكوى.

وبهذا، أصبح للعميل عدة خيارات في تقديم شكواه، كتسليم الشكوى بصورة شخصية إلى وحدة شكاوى وحماية العملاء في المركز الريئسي أو فروع البنك المنتشرة في جميع مناطق الكويت، أو البريد المسجل، أو البريد الإلكتروني الخاص بوحدة شكاوى وحماية العملاء، وأيضاً من خلال تطبيق «التجاري» على الهواتف الذكية دون الحاجة لزيارة الفرع، ما يؤدي إلى توفير الوقت والراحة للعملاء في تقديم شكواهم ومتابعتها بصورة رقمية، وإثراء لتجربتهم المصرفية.

ويتوافر نموذج موحد لشكاوى العملاء في جميع أفرع البنك والقنوات الإلكترونية، مثل تطبيق التجاري على الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني، يحدد فيـه آلية عرض الشكوى والمستندات والمعلومات المطلوبة. وتلتزم وحدة شكاوى وحماية العملاء بالرد على العميل خلال مدة أقصاها 15 يوم عمل من تاريخ تسلم الشكوى، وفقاً لآلية تقديم الشكاوى المتعلقة بالجهات الخاضعة لرقابة بنك الكويت المركزي.

ويأتي توفير هذه الخصائص الجديدة وإضافتها إلى قنوات التجاري الرقمية ضمن إطار رحلة التحول الرقمي التي يقوم بها البنك لتطوير المنتجات والخدمات وطرق العمل، من خلال استخدام الأدوات والإمكانيات التكنولوجية المبتكرة.

back to top