الكرواتي ماير إلى فولفسبورغ

نشر في 16-08-2023
آخر تحديث 16-08-2023 | 19:41
لاعب الوسط الدولي الكرواتي لوفرو ماير
لاعب الوسط الدولي الكرواتي لوفرو ماير

أعلن نادي فولفسبورغ الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء تعاقده مع لاعب الوسط الدولي الكرواتي لوفرو ماير من رين الفرنسي، مقابل 28 مليون دولار، في ثالث أغلى صفقة بتاريخه.

وخاض ماير «25 عاماً»، الذي وقع عقداً حتى عام 2028 مع فولفسبورغ، 62 مباراة مع رين في الدوري الفرنسي، مسجلاً ستة أهداف، وساهم في خوضه غمار مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» عامين توالياً منذ انضمامه إليه عام 2021.

وقال لاعب دينامو زغرب الكرواتي السابق، لموقع النادي على الإنترنت، «سعيد لأن انتقالي إلى فولفسبورغ والدوري الألماني قد نجح»، مضيفاً: «لا يمكنني الانتظار حتى أبدأ مشواري هناك».

ولعب ماير في المباريات السبع للمنتخب الكرواتي في كأس العالم 2022 بقطر، والتي أنهاها في المركز الثالث، حيث كان يدخل عادة من دكة البدلاء، وسبق له أن مثل منتخب بلاده في 22 مباراة دولية مسجلاً أربعة أهداف.

وولد ماير في زغرب، وانضم إلى دينامو في سن مبكرة، وتدرب في عدة أندية أخرى بالعاصمة الكرواتية، ووقع أول عقد احترافي له عام 2016 في نادي لوكوموتيفا زغرب.

من جهته، ذكر المدير الرياضي لفولفسبورغ سيباستيان شيندزيلورز: «ليس سراً أن لوفرو كان على رأس لائحة أولوياتنا منذ فترة»، متابعاً: «إنه لاعب مبدع وموهوب جداً من الناحية الفنية، وأثبت جدارته على مدار العامين الماضيين في فرنسا».

وسعى فولفسبورغ إلى تعزيز خط الوسط بعد رحيل الدولي فيليكس نميشا إلى بوروسيا دورتموند في يوليو مقابل 30 مليون يورو.

back to top