إصابة دي بروين قد تُبعده 4 أشهر

نشر في 16-08-2023
آخر تحديث 16-08-2023 | 20:21
كيفين دي بروين
كيفين دي بروين

أكد الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا، أن نجمه البلجيكي الدولي كيفين دي بروين قد يخضع لعملية جراحية في أوتار الركبة.

وقال غوارديولا، إن القرار الخاص بالجراحة سيتم تحديده بعد عدة أيام، إذا ما كان سيحتاج لعملية جراحية أم لا.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي امس، عن غوارديولا قوله: «إنها إصابة قوية... علينا أن نحدد إذا ما كان سيحتاج عملية جراحية أم لا، ولكنه سيغيب بضعة أشهر».

وبسؤاله متى سيتم تحديد القرار المناسب، قال بيب: «خلال الأيام المقبلة».

أما عن أسوأ سيناريو متوقع، أكد المدرب الإسباني: «ستكون العملية الجراحية، لا أعرف، ربما ثلاثة أو أربعة أشهر من الغياب».

وكشف غوارديولا عن إحباطه لخسارة دي بروين فترة من الوقت، بسبب إمكانياته الرائعة، ولكنه أكد أن الفريق عليه النظر للأمام، والبحث عن الحلول المتاحة لتعويض غيابه.

وأكد أنه «في البداية، إصابة دي بروين هي ضربة وخسارة كبيرة لنا»، مضيفاً: «لديه إمكانيات استثنائية، يمكنك أن تخسره لمباراة أو اثنتين، لكن غيابه فترة طويلة أمر صعب بالنسبة لنا... لكن علينا النظر للأمام، ولدينا بعض الحلول البديلة المقترحة».

وتابع: «لدينا هنا حلول وفرص للاعبين الآخرين، والحياة تعطيك هذه الفرصة، وأنا متأكد أنهم سيستغلون ذلك»، مشيراً إلى أن «لاعبنا الذي يمكنه أن يشارك ويتألق في وسط الملعب هو فيل فودين».

وأوضح أن «فودين يمكنه اللعب على أطراف الملعب وفي العمق أيضاً، لكن النادي منذ اليوم الأول، أعطى لي قائمة جيدة، وسنحاول إيجاد حل».

back to top