العجمي: جهود لتقليص انتظار السكن لما دون 5 سنوات

600 مليون دينار لتمويل 9800 قسيمة في المطلاع

نشر في 08-11-2022 | 18:23
آخر تحديث 08-11-2022 | 21:25
العجمي مع أهالي مدينة المطلاع
العجمي مع أهالي مدينة المطلاع
أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي، أن مجلس الأمة وافق على ميزانية تمويل الوحدات السكنية لأربع ضواحٍ في مدينة المطلاع السكنية، لافتاً إلى أن هناك جهوداً تُبذل لتقليص فترة انتظار السكن إلى ما دون الـ 5 سنوات.

وأضاف العجمي، خلال زيارة نظمها أهالي مدينة جابر الأحمد، مساء اليوم، للاطلاع على مشاكلها، أن هناك تنسيقاً مع وزارة المالية بشأن ميزانية التمويل التي تبلغ 600 مليون دينار لتغطية 9800 قسيمة، مؤكداً أن هناك تنسيقاً لتسلم 60 شقة بمدينة جابر الأحمد كانت في حيازة وزارة الصحة خلال جائحة «كورونا»، لتوزيعها على المواطنين.



وأوضح أنه تم أخذ موافقة إدارة الفتوى والتشريع بشأن مناقصات البنية التحتية في جنوب صباح الأحمد، مبيناً أن فترة انتظار المواطنين للسكن، كانت تمتد إلى 20 عاماً، «وحلمنا أن تقل إلى ما دون 5 سنوات، وهذا حلم يمكن أن يتحقق بوجود أصحاب القرار».

ووعد العجمي بالوصول إلى حلول للقضية الإسكانية عبر التنسيق مع مجلس الأمة، كاشفاً أن هناك توجهاً لتحرير المزيد من الأراضي المملوكة للدولة.

بدوره، أشار وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل إلى وجود مبادرة لتشجير مدينة جابر الأحمد ووضع مصدات لها من خلال أحد المتبرعين، مؤكداً أن الجدية موجودة لحل قضية الإسكان وتسريع عجلتها من خلال التوجيهات المستمرة من رئيس مجلس الوزراء لإنهاء معاناة الأسر الكويتية.

back to top