خاطب الاتحاد الكويتي لكرة القدم وزارة الإعلام، مؤكدا عزمه عدم بث منافسات الموسم المقبل 2023/ 2024 لدوري زين الممتاز.

ويطمح مسؤولو الاتحاد في الحصول على المقابل المادي، الذي حدده في وقت سابق، لا سيما أن الاتحاد يرى أن المبلغ الحالي الذي يحصل عليه مع الأندية وهو 4000 دينار، لا يتناسب مع ما تحصل عليه الأندية في دول أخرى.

Ad

وسيتراجع الاتحاد عن قراره بعدم بث المنافسات، في حال تم تقريب وجهات النظير بينه وبين وزارة الإعلام فيما يخصّ المقابل المادي.

وتصاعدت أزمة النقل التلفزيوني بصورة كبيرة تهدد نقل مباريات الموسم المحلي على القناة الرياضية الكويتية، بعد أن طالب عدد من الأندية زيادة المقابل المادي الخاص بنقل المباريات.

وأعلن النادي العربي رفضه لنقل مباريات فرقه تلفزيونياً لضعف المقابل المادي الحالي.

وطالب النادي بزيادة مبلغ النقل التلفزيوني للمباراة الواحدة على أن تذهب مبالغ النقل للنادي العربي، والأندية الاخرى التي تكون طرفاً في المباريات، كما طالب اتحاد كرة القدم بعدم التفاوض باسم النادي.

بدوره، أصدر نادي الكويت بياناً أكد خلاله دعمه لإجراءات اتحاد الكرة، فيما يخص مطالباته وزارة الإعلام بزيادة القيمة المالية الخاصة بحقوق النقل التلفزيوني.

وأوضح النادي أن التوجه لزيادة الدعم المالي من شأنه أن يصب في اتجاه تحقيق الاحتراف الفعلي، ومساعدة الأندية على تلبية التزاماتها المالية.

من جانبه، تمسك رئيس نادي التضامن، مبارك المعصب، بمبدأ العدالة والمساواة بين الأندية، ومنحها فرصا متساوية فيما يخص عدد المباريات المنقولة تلفزيونيا، إلى جانب حصولها على دعم الدولة لتنويع مصادر الدخل، ومن بينها عائدات النقل التلفزيوني.

وشدد المعصب على ضرورة زيادة القيمة المالية التي لا تتجاوز 4 آلاف دينار للمباراة الواحدة منذ 10 سنوات، والتي باتت لا تناسب التزامات الأندية المالية.

من ناحيته، اعتبر رئيس نادي خيطان، عبدالله العتيبي، ما تحصل عليه الأندية من عائدات النقل التلفزيوني زهيدا مقارنة بالدول المجاورة.

بدوره، اكد أمين سر نادي كاظمة، يوسف بوسكندر، أن قيمة النقل التلفزيوني لا تفي بمتطلبات الاحتراف واحتياجات الأندية.