تأكيدا لخبر «الجريدة»، المنشور في عددها الصادر بتاريخ 31 يوليو الماضي، أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري تشكيل لجنة عليا للمشروعات الصغيرة، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التعاون، وعضوية مدير إدارة التنمية التعاونية، وممثلين عن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة وأعضاء آخرين.

وأشار ساري إلى أن تشكيل هذه اللجنة جاء بناء على توجيهات وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس السعود بشأن دعم أصحاب المشروعات الصغيرة للاستثمار في الجمعيات التعاونية.

Ad

وأوضح أن اللجنة تختص بدعم وتطوير ومتابعة عمل أصحاب المشروعات الصغيرة في الجمعيات التعاونية، إضافة الى اختيار نوع الأنشطة الاستثمارية وتنويع فرص الاستثمار أمام المبادرين، وكذلك النظر والبت في جميع المعوقات والعراقيل التي تواجه أصحاب المشروعات الصغيرة.

ولفت وكيل الشؤون الى التوجيه بمخاطبة اتحاد الجمعيات التعاونية للتعميم على كل الجمعيات بوجوب تشكيل وتفعيل دور لجنة المشروعات الصغيرة في الجمعيات التعاونية، وكذلك في اتحاد الجمعيات، للقيام بمهامها واختصاصاتها المحددة وفقا للقرار الوزاري رقم 46/أ لسنة 2021 بشأن لائحة تنظيم العمل التعاوني وتعديلاته.

وشدد على ضرورة الالتزام باستيفاء النسبة المقررة 10% من المحلات الاستثمارية في الجمعيات التعاونية لأصحاب المشروعات الصغيرة، طبقا للائحة التنفيذية للقانون رقم 2018/14 بشأن الصندوق الوطني.