حذّرت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، من التعامل مع مجموعة من المواقع الإلكترونية، وذلك في ضوء انتشار عمليات النصب والاحتيال عبر شبكة الإنترنت.

وقالت «التجارة» في تغريدة تحذيريه بثتها عبر حسابها في منصة «إكس -تويتر سابقاً» إن موقعها الإلكتروني المعتمد هو «https://www.moci.gov.kw»، وأن أي موقع آخر فهو «مزور».

وشددت على أنها لا تطلب أي بيانات للحسابات البنكية مثل رمز الـ«OTP» أو الرقم السري، محذرة من التعامل مع أي موقع يطلب بيانات مالية.

Ad


وفي بيان منفصل، أكدت «التجارة» أن «عمليات الاحتيال التي تعرض لها بعض المواطنين والمقيمين لم تتم من خلال موقع الوزارة الرسمي أو من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي».

وأضافت «نراجع باستمرار إجراءات حماية بيانات المستخدمين»، ونوهت إلى أنها «ترصد عمليات النصب والاحتيال التي تقوم بها هذه المواقع المشبوهة وتُبادر بشكل مستمر بالتبليغ الفوري عنها الى الجهات المختصة ممثلة بإدارة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية لاتخاذ كافة الاجراءات التي تكفل منع عمليات النصب والاحتيال ومن بينها حجب هذه المواقع الإلكترونية».

ودعت المواطنين والمقيمين إلى ضرورة «توخي الحيطة والحذر عند إجراء أية عمليات عبر شبكة الانترنت وذلك بالتأكد من العنوان الرسمي الإلكتروني للوزارة حيث أنها لم ولن تطلب من المستفيدين من خدماتها الإلكترونية تقديم أية معلومات تخص أرقام حساباتهم البنكية أو الأرقام السرية وOTP».

وأضافت أنه «يُمكن للمواطنين والمقيمين التعرف على الخدمات والمعاملات الإلكترونية للوزارة وتقديم الشكاوى والبلاغات من خلال تطبيق (سهل) الحكومي».