وجّه النائب حمدان العازمي سؤالاً مشتركاً إلى جميع الوزراء، بشأن اللجان والفرق المشكلة في الوزارات والجهات التابعة لهم خلال السنوات الـ 5 الأخيرة.

وتساءل العازمي عن أسماء أعضاء كل اللجان ومدة أعمالها، وما إذا كانت تعمل هذه اللجان والفرق التي شكلت في الاجتماعات وفقاً للنصاب المقرر حسب تعليمات مجلس وديوان الخدمة المدنية؟ وما نتائج عمل هذه اللجان؟.

واستفسر قائلاً «هل يوجد تضارب في أعمال هذه اللجان والفرق مع الاختصاصات الأصلية للوحدات التنظيمية العملية في الوزارات أو الجهات التابعة لكم؟».

Ad


كما استفسر «هل تعقد هذه اللجان والفرق اجتماعاتها خارج أوقات الدوام الرسمي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، هل توجد محاضر تثبت ذلك؟، وهل شكلت لجان لمراجعة أعمال وانعقاد هذه اللجان وفرق العمل لمتابعة مدى التزامها بالقوانين واللوائح وقرارات مجلس الخدمة المدنية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من نتائج عمل لجان المراجعة».

وتساءل قائلاً «هل تم الالتزام بتعليمات ديواني المحاسبة والخدمة المدنية بالنسبة لعقد وعضوية وعمل هذه اللجان في الحضور وانصراف أعضائها؟، وكم بلغت الميزانية المصروفة لأعمال اللجان والفرق المشكلة خلال السنوات الـ 5 الأخيرة؟».