شعبان يسأل عن تأخير رحلات «الكويتية» وتردي خدماتها

نشر في 17-08-2023
آخر تحديث 17-08-2023 | 19:10
النائب شعيب شعبان
النائب شعيب شعبان

سأل النائب شعيب شعبان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وزير المالية بالوكالة سعد البراك عن شركة الخطوط الجوية الكويتية وتأخير رحلاتها.

وقال شعبان في سؤاله: استنادا إلى نص المادة رقم 99 من الدستور، وإلى نصوص المواد من 121 حتى 125، ما مدى صحة حصول رئيس وأعضاء مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية والرئيس التنفيذي ومساعديه وآخرين من المقربين منهم لعضوية نادي الواحة على الفئة الأعلى «البلاتينيوم» دون استيفائهم الشروط المطلوبة للحصول على العضوية؟ مع تزويدي بجدول تفصيلي يبين من خلاله رقم العضوية وتاريخ الحصول عليها والشروط المستوفاة للحصول على عضوية البلاتينيوم، وذلك لجميع الحاصلين على العضوية منذ 1/1/2020.

وفيما يتعلق بتأخير رحلات الطيران للخطوط الجوية الكويتية في الفترة الأخيرة استسفر بقوله: ما هي الأسباب التي أدت إلى تأخير رحلات الطيران لعدد من الوجهات المختلفة ولساعات طويلة رغم تصريح الإدارة العليا في «الكويتية» بانتهاء أزمة تأخير الرحلات؟ وما هي الطريقة المتبعة للتعامل مع المسافرين الذين تم تأخير رحلاتهم ساعات طويلة؟ وهـل تـم تعويضهم نتيجة ذلك التأخير؟ ومدى صحة تأخير عدد من الرحلات بسبب وجود نقص في أعداد طاقم الطائرات ونقص موظفي صيانة الطائرات من مهندسين وميكانيكيين؟ وما هي خطة الطوارئ التي وضعتها الإدارة العليا لحل أزمة تأخير الرحلات التابعة لـ «الكويتية»؟

back to top