مواجهة نارية بين توتنهام ومان يونايتد السبت

نشر في 18-08-2023
آخر تحديث 17-08-2023 | 20:20
تتجه الأنظار غداً السبت إلى مواجهة من العيار الثقيل تجمع توتنهام بضيفه مانشستر يونايتد في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز.

يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على توتنهام، في مواجهة سيكون الفوز عنوانها الأول في محاولات الطرفين لاستئناف الموسم بشكل جيد وسط صعوبات كبيرة، السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز.

ورحل هاري كين عن صفوف توتنهام بعد 13 عاماً قضاها في صفوف الفريق اللندني، إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني، فيما ذكرت تقارير أن توتنهام سيكون عليه تقبل حقيقة رحيل لاعب آخر، مع اقتراب لاعب الوسط الدنماركي إيميل هويبرغ من الانتقال إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتعاقد توتنهام هذا الصيف مع لاعب وسط ليستر جيمس ماديسون، الذي تألق في أول ظهور رسمي له مع الفريق بعد صنعه هدفين في المباراة التي تعادل فيها الفريق 2-2 مع برينتفورد يوم الأحد الماضي، حيث قدم الفريق أداء جيداً قياساً إلى الغيابات في صفوفه ورحيل كين المؤثر.

على الجانب الآخر، ورغم فوزه في الجولة الأولى على وولفرهامبتون 1-صفر، فإن مانشستر يونايتد واجه صعوبات عديدة في تلك المباراة، ولم ينقذه سوى هدف مدافعه الفرنسي رافاييل فاران.

وعلى نفس منوال توتنهام، تحوم بعض الشكوك حول مصير لاعب آخر في مانشستر يونايتد وهو المدافع هاري ماغواير، بعد فشل عملية انتقاله إلى ويستهام، قبل أيام قليلة من نهاية فترة الانتقالات الصيفية.

ورغم ذلك، فإن الهدف الأول لمانشستر يونايتد سيكون تحقيق الفوز، حيث سيكون عليه بعد ذلك استضافة نوتينغهام فورست في الجولة الثالثة، ثم يحل ضيفاً على أرسنال في ملعب الإمارات في الجولة الرابعة من المسابقة يوم الثالث من سبتمبر المقبل، ثم برايتون في «أولد ترافورد» قبل بداية مشوار الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سيتي ونيوكاسل

وفي مباراة أخرى لا تقل أهمية، يسعى مانشستر سيتي إلى استثمار فوزه بلقب كأس السوبر الأوروبي، من أجل تحقيق فوز مهم على أحد المنافسين المتوقعين في الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي الممتاز وهو فريق نيوكاسل.

وفاز سيتي على بيرنلي 3-صفر، في الجولة الأولى من مسابقة الدوري، ويسعى للاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي في إنجاز لم يحدث من قبل، لكنه سيصطدم في الجولة الثانية بعقبة نيوكاسل المتطور.

وتألق نيوكاسل في الجولة الأولى وحقق فوزاً كبيراً على أستون فيلا 5-1، مقدماً بداية رائعة للموسم تحت قيادة مدربه إيدي هاو، وتعاقداته الجديدة مثل الإيطالي ساندرو تونالي الذي لعب دوراً كبيراً في الفوز والجناح هارفي بارنز.

ليفربول يواجه بورنموث

وبعد تعثره في الجولة الأولى، يسعى ليفربول إلى تحقيق الفوز الأول هذا الموسم، حينما يستضيف فريق بورنموث على ملعب «أنفيلد». وتعادل تشلسي مع ضيفه ليفربول 1-1 في الجولة الأولى.

وتعاقد ليفربول مع الأرجنتيني أليكسيس ماك ليستر من برايتون والنمساوي دومينيك سوبوسلاي من لايبزيغ الألماني، ومازال يسعى للبحث عن عناصر جديدة لدعم الفريق الذي يدربه الألماني يورغن كلوب.

وتفتتح مباريات الجولة، اليوم الجمعة، بمواجهة تجمع بين نوتنغهام فورست وضيفه شيفيلد يونايتد.

وخسر كلا الفريقين في المباراة الأولى، حيث لم يكن هدف تايوي كافياً لتجنب خسارة نوتنغهام أمام أرسنال بنتيجة 1-2، فيما لم تكن عودة شيفيلد يونايتد للدوري الإنكليزي مثالية بعد خسارته صفر-1 أمام ضيفه كريستال بالاس.

back to top