ضبط 15 متهماً في قضايا مخدرات

● عثر بحوزتهم على 6 كيلوغرامات من الممنوعات والخمور والأسلحة والأموال المزورة

نشر في 19-08-2023
آخر تحديث 19-08-2023 | 18:38
المتهمين المضبوطين وأمامهما المضبوطات
المتهمين المضبوطين وأمامهما المضبوطات

تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وبتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس وبإشراف ميداني من المدير العام للادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد، من ضبط 15 متهماً من جنسيات مختلفة في 10 قضايا مخدرات منفصلة.

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة»، إن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنوا من ضبط المتهمين في حالة تلبس وعثر بحوزتهم على 6.150 كيلوغرامات من المخدرات المتنوعة والمتمثلة في مادة الحشيش، ومادة الشبو، ومركب الكيميكال، ومادة الماريغوانا.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث عثروا بحوزة المتهمين المضبوطين من خلال المداهمات على 763 حبة مؤثرات عقلية، و145 زجاجة خمر مستوردة، وسلاحين ناريين وذخيرة، مشيراً إلى أن رجال المباحث عثروا بحوزة أحد المتهمين الذي تمت مداهمته على ذمة قضية الاتجار بالمشروبات الروحية على مبالغ مالية هي متحصلات البيع حسب اعترافات المتهم، بالإضافة إلى العثور بحوزته على مبالغ مالية مزورة اعترف بأن أحد زبائنه زوده بها.

وذكر المصدر أن رجال مباحث الإدارة العامة لمكافحة المخدرات واجهوا جميع المتهمين بما تم ضبطه بحوزتهم واعترفوا بأن المضبوطات تخصهم بقصد الاتجار والتعاطي، لافتاً إلى أن رجال المباحث أحالوا جميع المتهمين والمضبوطات إلى نيابة المخدرات لاستكمال التحقيقات القانونية معهم.

من جانبها، أكدت وزارة الداخلية أن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي مستمرون في تضييق الخناق على تجار ومروجي المواد المخدرة وحماية المجتمع والحفاظ عليه من تلك الآفات الخطيرة، مشددة على ضرورة تضافر الجهود للقضاء على تجار المخدرات ومروجيها، وتهيب بالجميع التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ عن أي ظواهر سلبية على هاتف الطوارئ (112) والخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات (1884141).

back to top