كاظمة يطعن على قرار «الانضباط» أمام «الأولمبية»

طالب بتزويده بتقرير الحكم وقرار اتحاد الكرة

نشر في 09-11-2022
آخر تحديث 08-11-2022 | 19:21
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
طعن مجلس إدارة نادي كاظمة على قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، أمام اللجنة الأولمبية الكويتية، أمس الأول.

وكانت لجنة الانضباط قررت إيقاف لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مبارك سعيد ثلاث مباريات، وعماد الدين عزي مباراتين إلى جانب تغريم كل منهما 300 دينار، لما بدر منهما في مواجهة القادسية في الدور الأول لبطولة كأس سمو ولي العهد.

وطالب النادي في طعنه، الذي قدمه للجنة الأولمبية تشكيل لجنة تحقيق للاستماع لحجة الاتحاد لنفي ادعاء النادي وإلغاء عقوبة الإيقاف على اللاعبين، وما ترتب عليها من آثار مادية ومعنوية أضرت بالفريق بخسارته مباراتين فقد على إثرها ثلاث نقاط مهمة أمام النادي العربي في دوري زين بنتيجة 2-3 وخسارته كأس السوبر أمام الكويت 1-2.



كما طالب الأولمبية بضرورة تزويده بتقرير حكم ومراقب المباراة (كاظمة والقادسية)، ومحضر اجتماع لجنة الانضباط والموقعين على الحضور والقرار والتسجيل الصوتي لوقائع الاجتماع، بالإضافة إلى قرار مجلس إدارة الاتحاد باعتماد العقوبة وكشف بأسماء الحضور، حتى يتسنى للنادي استكمال إجراءاته القانونية وفقاً للقانون 87/2017.

وتطرق النادي في طعنه إلى عدم قانونية لجنتي الانضباط والاستئناف، لعدم حصول جميع أعضاء اللجنة على مؤهلات قانونية، كذلك انتهاء عملها في يوليو الماضي، وعدم التجديد لها بموافقة الجمعية العمومية وفقاً لما تضمنه الطعن، وهو ما ذكره أيضاً في طعنه أمام اتحاد الكرة، من دون الطعن على قرار الإيقاف والغرامة، لذلك تم رفض طعنه، مع مطالبته بتقديم الطعن وفقاً للنظام الأساسي واللوائح.

وذكّر النادي اللجنة الأولمبية بدورها في حماية أعضاء الجمعية العمومية من الاتحادات الرياضية، إذ إن كاظمة عضو الجمعية العمومية لهذه الاتحادات!


صورة ضوئية عن كتاب كاظمة صورة ضوئية عن كتاب كاظمة



صورة ضوئية من كتاب كاظمة صورة ضوئية من كتاب كاظمة


back to top