ستكون الأولوية في اختيار القائمة خلال سبتمبر المقبل لمصلحة منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم على حساب المنتخب الوطني.

وقامت الإدارة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، بإبلاغ مدرب المنتخب الأولمبي، البرتغالي إيميلو بيكسي، بالأمر، وكذلك مدرب المنتخب الأول روي بينتو.

Ad

ويرجع ذلك إلى خوض المنتخب الأولمبي منافسات المجموعة السادسة، التي تستضيفها الكويت من 6 إلى 12 سبتمبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، المقرر إقامتها في قطر العام المقبل، والمؤهلة بدورها إلى أولمبياد باريس 2024.

استعدادات المنتخب الوطني

في المقابل، يدخل منتخب الكويت الوطني معسكراً تدريبياً خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في سبتمبر بدبي، والذي ستتخلله إقامة مباراتين تجريبيتين مع منتخبي البحرين وقيرغيزستان يومي 7 و11 منه.

ويأتي معسكر «الأزرق»، استعداداً لخوض منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المشتركة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

يُذكر أن هناك عدداً من اللاعبين الذين يشاركون مع منتخبَي الكويت الوطني والأولمبي حالياً، وهم: الحارس عبدالرحمن كميل، وإبراهيم كميل، ومهدي دشتي، وسلمان العوضي، وعبدالعزيز بن ناجي، وجميعهم سيشاركون مع الأزرق الأولمبي في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً.

26 لاعباً لكل قائمة

واستقر الأمر داخل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي على ضم 26 لاعباً سيدخلون معسكراً تدريبياً في البلاد، على أن يستبعد ثلاثة لاعبين قبل انطلاق منافسات المجموعة الثالثة مباشرة، ويتم إعلان القائمة أحد يومي 31 الجاري أو 1 سبتمبر المقبل، عقب انتهاء الجولة الثانية لدوري زين الممتاز، للدخول في المعسكر.

وسيضم الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني 26 لاعباً لدخول معسكر دبي، والمشاركة في مباراتَي البحرين وقيرغيزستان.

وسيضع الجهاز الفني للمنتخبين الأولمبي والوطني اللاعبين تحت مجهرهم، من خلال متابعة مباريات الجولتين الأولى والثانية لدوري زين الممتاز، مع الوضع في الاعتبار أن بينتو سيتابع لاعب كاظمة السابق ومحترف حتا الإماراتي شبيب الخالدي عن كثب، للوقوف على مستواه.

وتتجه النية داخل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي على اختيار القائمة التي دخلت في معسكر تايلند أخيراً، إلى جانب ضم الأخوين عبدالرحمن كميل وإبراهيم كميل، الذي بات مصير مشاركته مجهولاً، بسبب تعرضه للإصابة في كاحل قدمه.