الحويلة يوجه 17 سؤالاً إلى 8 وزراء

نشر في 19-08-2023
آخر تحديث 19-08-2023 | 19:16
النائب د. محمد الحويلة
النائب د. محمد الحويلة

قدم مراقب مجلس الأمة النائب د. محمد الحويلة 17 سؤالا إلى 8 وزراء هم كل من وزير الصحة د. أحمد العوضي، ووزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبدالرحمن المطيري، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، ووزيرة الأشغال العامة أماني بوقماز، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار وزير المالية بالوكالة د. سعد البراك، ووزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة.

وتساءل الحويلة: كم بلغت النسبة المئوية لعملية التكويت لدى الوزارة والجهات التابعة لكم؟ وكم يبلغ عدد الوظائف التي أحلت العمالة الكويتية فيها محل العمالة الوافدة تطبيقاً لسياسة الإحلال وذلك منذ صدور القرار رقم (11) لسنة 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال مع ذكر هذه الوظائف؟ وكم عدد غير الكويتيين العاملين في الجهات التابعة لكم حتى الآن؟ وما أسباب عدم إحلال العمالة الكويتية مكانهم؟

وسأل وزيرة الأشغال عن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الأشغال العامة مع الوزارات والجهات المعنية فيما يتعلق بمناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة طرق ومجاري مياه الأمطار وخدمات البنية التحتية في منطقة شرق الرقة، وأسباب التأخير في تنفيذها، وخطة الوزارة لتطوير شبكة مياه الأمطار في محافظتي الأحمدي ومبارك الكبير.

وسأل وزير البلدية عن أسباب عدم تسليم منطقة جنوب علي صباح السالم للمؤسسة العامة للرعاية السكنية حتى تاريخ ورود السؤال، كما سأل عن مشروع تخصيص أرض جنوب القيروان للمؤسسة العامة للرعاية السكنية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن حتى تاريخ ورود السؤال.

بينما سأل وزير الصحة عن آخر ما وصل إليه مشروع إنشاء نظام طبي إلكتروني موحد يربط جميع المستشفيات والمراكز الصحية بقاعدة بيانات تشمل جميع الملفات الطبية للمرضى، مع تزويده بجميع الإجراءات التي اتخذت بشأن هذا المشروع، وإلى أي المراحل وصل، وهل يوجد جدول زمني محدد لهذا المشروع؟ والكلفة المالية المحددة له. وسأل ايضا عن سبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات العامة والتخصصية والمراكز الصحية، وعدد الشكاوى التي تلقتها الوزارة بشأن نقص الأدوية والإجراءات التي اتخذتها تجاه هذه الشكاوى، وخطة الوزارة لتجنب نقص مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية.

back to top