برشلونة لتحقيق أول انتصار على حساب قادش

نشر في 20-08-2023
آخر تحديث 19-08-2023 | 20:02
جانب من تدريبات سابقة لبرشلونة
جانب من تدريبات سابقة لبرشلونة
يسعى برشلونة إلى تحقيق فوزه الأول في الموسم الجديد بالدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يواجه ضيفه قادش اليوم في المرحلة الثانية من المسابقة.

يبدأ برشلونة، حامل اللقب، مشواره في ملعب مونتجويك الأولمبي، الذي يستضيف مبارياته لأكثر من عام إلى حين الانتهاء من الأعمال الجارية في كامب نو، وذلك بمواجهة قادش اليوم، ضمن المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، من دون مدربه تشافي بعد حصوله على بطاقة حمراء في المرحلة الافتتاحية.

واستهل النادي الكتالوني حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مخيّب أمام خيتافي، في مباراة مشحونة الأسبوع الماضي، حيث طُرد الجناح البرازيلي رافينيا لضربة بالكوع في الشوط الاول، قبل أن يلحق به مدربه تشافي بسبب اعتراضاته، وتلقى الثنائي عقوبة إيقاف لمباراتين وسيغيبان عن الرحلة إلى فياريال ايضا في 27 الجاري، إلا أن تشافي أبدى ثقته بأن فريقه سيتخطى نكسة الافتتاح وغيابه.

وقال بعد أن بدأ فريقه مشواره بالتعادل السلبي، على غرار الموسم الماضي: «لا داعي للقلق بشأن الأمر. لقد بدأنا الموسم الماضي بشكل سيئ أيضا، لكن الأمور سارت بشكل جيد في النهاية»، متابعا: «الآن أنا مهتم بتحسين المستوى والنتيجة. نقطة بالنسبة لنا ليست كافية ولكنها كانت مباراة صعبة جدا بالنسبة لنا».

وتألق برشلونة في المباريات التي أقيمت على أرضه الموسم الماضي، حيث تلقى أربعة أهداف فقط في 19 مباراة بكامب نو، ومن بينها هدفان خلال الخسارة الوحيدة أمام ريال سوسييداد بنتيجة 1-2، بعدما كان النادي الكتالوني قد حسم اللقب.

إلا أن برشلونة اضطر الى تغيير ملعبه مؤقتا، حيث يخضع مقره التاريخي لأعمال تطوير واسعة النطاق ستكتمل في عام 2026، وسيعود برشلونة الى كامب نو بشكل كامل في وقت متأخر من العام المقبل، ويقع ملعب مونتجويك على تلة كبيرة في المدينة، وقد استضاف أولمبياد 1992 كما كان سابقا مقرا لفريق إسبانيول من 1997 حتى 2009.

ويعد الملعب الجديد أصغر بكثير من ملعب كامب نو، حيث يستوعب أقل من 50000 متفرج - نصف عدد سعة الاخير - لكنه معروف بأنه المكان الذي ظهر فيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة عام 2004، وسيكون أداء برشلونة «على أرضه» غير الاعتيادية مؤثرا جدا على وضعه هذا الموسم في ظل منافسة قوية مرتقبة مع خصميه اللدودين ريال وأتلتيكو مدريد.

أتلتيكو يواجه بيتيس

واستهل أتلتيكو مشواره بفوز عريض على غرناطة 3-1، إلا أن المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني سيفتقد قائده كوكي خلال مواجهة مضيفه ريال بيتيس بسبب مشكلة في اوتار الركبة.

ومع تبقي 12 يوما قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، في منتصف ليل أول سبتمبر، قال دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد إن وصول لاعب وسط سيكمل «ما يحتاجه الفريق ليكون قادرا على المنافسة بأفضل طريقة»، لأنه سيشغل مكانا يعتبره المدير الفني حتى الآن «غير محمي جيدا».

وصرح المدرب، عقب جلسة المران الصباحي بالمدينة الرياضية للأتلتي، «بخلاف حالة كوكي (المصاب)، لدينا خيار باريوس، وهو الآن في حالة جيدة جدا، فقد تعافى بالفعل، وسيخوض المباراة أمام بيتيس، وهناك احتمالات في الخطة البديلة إذا لم تكن هناك إمكانية لوصول لاعب وسط. إذا وصل لاعب وسط فسنكون منظمين بشكل أفضل، لأننا سنشغل ذلك المكان غير المحمي جيدا».

back to top