«الكهرباء»: 14.5 مليون دينار لمحطات تحويل «الصباح الطبية»

نشر في 19-08-2023
آخر تحديث 19-08-2023 | 20:18
وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الكهرباء تعديل مبلغ ترسية مناقصة تزويد وتركيب 4 محطات تحويل رئيسية في منطقة الصباح الطبية جهد 132 / 11 كيلوفولت المرساة على الشركة صاحبة ثاني أقل الأسعار المستوفية للشروط والمواصفات ليصبح مبلغ الترسية 14.552 مليون دينار لمدة 24 شهراً بناء على موافقة ديوان المحاسبة.

وأعلن الجهاز المركزي للمناقصات العامة موافقته على طلب «الكهرباء» استكمال أعمال توريد وتركيب شبكة الإنارة بشارع الخليج العربي التي تمت ترسيتها على الشركة صاحبة أقل الأسعار المستوفية للشروط والمواصفات بمبلغ إجمالي قدره 2.4 مليون دينار.

في سياق متصل، أحال الجهاز 5 عطاءات لمناقصة صيانة وإصلاح محولات القدرة ذات الجهد العالي والفائق والأعمال المدنية المتعلقة بها حتى سعة 300 كيلو فولت «المرحلة الثالثة»، لوزارة الكهرباء لدراستها وتقديم التوصيات اللازمة بشأنها خلال 30 يوماً، كما أحال الجهاز 10 عطاءات لمناقصة صيانة منشآت ومرافق الوزارة لمحافظات الأحمدي ومبارك الكبير والفروانية لدراستها وإبداء الرأي الفني والمالي بها.

وأعلنت «الكهرباء» إضافة عدة مناقصات ضمن الخطة السنوية لأعمال الصيانة للسنة المالية 2023 / 2024 التي تهدف إلى استمرارية تزويد المستهلكين بالتيار الكهربائي وتقوية الشبكة الكهربائية بالمحافظات الست.

وأشارت إلى أن تلك المناقصات تشمل أعمال تصنيع وتوريد واستبدال محولات موضعية بمحطات التحويل الثانوية القديمة، إضافة إلى مناقصات توريد واستبدال محولات ثانوية قديمة جهد 11/ 433 كيلو فولت في المحافظات الست.

back to top