أكبر مدمرة في سلاح البحرية الهندية تصل إلى الكويت

نشر في 19-08-2023
آخر تحديث 19-08-2023 | 20:39
السفينة البحرية الهندية خلال وصولها إلى ميناء الشويخ
السفينة البحرية الهندية خلال وصولها إلى ميناء الشويخ

في إطار التعاون المتميز بين البلدين، وصلت السفينة البحرية الهندية Ins VISAKHAPATNAM الى ميناء الشويخ في زيارة تشغيلية.

وأوضحت السفارة الهندية، في بيان، أن «زيارة السفينة تزيد فصلا جديدا للتعاون الثنائي بين البحرية الهندية والكويتية»، مضيفة أن «عام 2012، شهد زيارة خمس سفن بحرية هندية للكويت من أجل نقل الأوكسجين الطبي السائل من الكويت إلى الهند، تلتها زيارة سفينة INS TEG في يوليو 2022، وثلاث سفن من سرب التدريب الأول في أكتوبر 2022».

وأشار البيان إلى أن «INS VISAKHAPATNAM هي السفينة الرائدة والأولى من فئة فيساكاباتنام الشبح لمدمرات الصواريخ الموجهة، وهي واحدة من أكبر المدمرات في الخدمة مع البحرية الهندية، وتم تجهيز هذه السفينة، التي يبلغ طولها 164 مترا، بأحدث المعدات الملاحية وأكثرها تقدما ومعدات الاتصالات وأجهزة الاستشعار والرادارات وقدرة الحرب الإلكترونية، كما أن السفينة مجهزة لحمل طائرتين مروحيتين».

ونقل بيان السفارة عن قائد السفينة الأدميرال فينيت إس مكارثي، قوله إن «السفينة ستمضي 3 أيام في الكويت، بهدف التدريبات على مختلف الخطط مع القوات البحرية الكويتية، وسيتم أيضا إبقاء السفينة مفتوحة لزيارة المواطنين الهنود وأطفال المدارس، إلى جانب استضافة الأنشطة الثقافية المختلفة».

واضاف مكارثي: «كما ستكون هناك تدريبات مع البحرية الكويتية»، لافتا إلى أن «زيارة INS Visakhapatnam للكويت هي شهادة على الشراكة البحرية التاريخية التي ساهمت في بناء شراكة هندية - كويتية قوية».

وأوضح أن «الزيارة تسلط الضوء على التزام البحرية الهندية لإقامة شراكات تعاونية مع الأصدقاء في كل البلدان، لا سيما في منطقة المحيط الهندي لمكافحة التحديات البحرية معا، ومن المتوقع أيضا أن تعزز العلاقات الدفاعية بين الهند والكويت».

back to top