ضبط 3 مصريين و4 بنغاليين بسرقة كيبلات كهربائية

• في قضيتين منفصلتين... والمسروقات تقدر بنحو طن

نشر في 20-08-2023
آخر تحديث 20-08-2023 | 18:26
المتهمون المصريون وأمامهم المسروقات
المتهمون المصريون وأمامهم المسروقات

تمكن قطاع الأمن الجنائي بوزارة الداخلية، ممثلا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارتي البحث والتحري في محافظتي الفروانية ومبارك الكبير، من ضبط 7 متهمين، 4 منهم من الجنسية البنغالية، و3 من الجنسية المصرية، في قضيتين منفصلتين بتهمة سرقة الكيبلات الكهربائية.

وفي تفاصيل القضية الأولى، قال مصدر أمني لـ«الجريدة» إن رجال مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة الفروانية توصلوا إلى معلومات سرية تفيد بقيام 4 مقيمين من الجنسية البنغالية بسرقة كيبلات كهربائية، مشيرا إلى أن رجال المباحث تتبعوا المعلومة وتأكدوا من صحتها بعد أن وضعوا اثنين من المتهمين تحت المراقبة، وتأكدوا من نشاطهم الإجرامي في سرقة الكيبلات.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث تمكنوا أيضا من تحديد الموقع الذي يستخدمه المتهمون في تخزين الكيبلات المسروقة، لافتا إلى أنه بعد أخذ الإذن القانوني تمت مداهمة الموقع وضبط شخصين، وبعد تفتيش المكان تم العثور على شخصين آخرين مختبئين داخل أكياس.

وأوضح أن رجال المباحث عثروا داخل الموقع على مضبوطات تقدر بطن من الكيبلات الكهربائية والنحاسية، مشيرا إلى أن رجال المباحث عثروا أيضا على أدوات التقطيع وأكياس معبأة بالكيبلات المسروقة والجاهزة للبيع.

وفي تفاصيل القضية الثانية، قال المصدر إن رجال مباحث إدارة البحث والتحري بمحافظة مبارك الكبير تمكنوا من ضبط 3 مقيمين من الجنسية المصرية بتهمة سرقة الكيبلات الكهربائية.

وأضاف المصدر أنه أثناء قيام قوة من رجال المباحث بعمل جولة أمنية في منطقة صباح السالم شاهدوا 3 أشخاص يخرجون من أحد المتاجر المغلقة وبحوزتهم أكياس وفي وضع يثير الشك والريبة، لافتا إلى أن رجال المباحث أجروا تحريات سريعة وراجعوا تسجيل الكاميرات المحيطة بالموقع ليتبين أن المتهمين الثلاثة دخلوا إلى المتجر بهدف السرقة، وعثر بحوزتهم على كمية من الكيبلات الكهربائية.

من جانبها، أفادت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية بأن ضبط هذه القضايا يأتي ضمن الجهود الأمنية المكثفة لقطاع الأمن الجنائي في تكثيف عمليات البحث والتحري حول سرقات الكيبلات الكهربائية بمختلف مناطق البلاد ومتابعة القضايا المجهولة الخاصة بسرقة الأسلاك والكيبلات الكهربائية، مضيفة أن رجال المباحث أحالوا المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.

back to top