العازمي لمنح مرافق المريض إجازة براتب

نشر في 20-08-2023
آخر تحديث 20-08-2023 | 19:44
النائب حمدان العازمي
النائب حمدان العازمي

اقترح النائب حمدان العازمي منح مرافق المريض إجازة خاصة بعد استنفاد رصيده من الإجازات الدورية لمرافقة مريض قررت وزارة الصحة العامة علاجه في الخارج مع مرافق له، وذلك للمدة المقررة للعلاج بمرتب كامل ويصرف المرتب في هذه الحالة في أول كل شهر.

وقال العازمي في مقترحه: إذا كان المريض أحد أقارب الموظف المرافق له من الدرجة الأولى يمنح الموظف إجازة بمرتب كامل حتى انتهاء فترة العلاج كاملة دون تحديد سقف محدد لها على أن تنتهي الإجازة بانتهاء فترة علاج المريض المبتعث للعلاج بالخارج، كما أنه لا يجوز خصم رصيد الموظف عند الخروج في إجازة كمرافق للمريض.

وأضاف العازمي: أجبر نص المادة 45 من مرسوم الخدمة المدنية، حالات كثيرة من المرافقين لذويهم المرضى الذين يعالجون في الخارج، على ترك المرضى في حالات صعبة من أجل العودة إلى مباشرة عملهم بعد انتهاء المدة المقررة في المادة والمحددة بـ (6 أشهر) خشية التعرض للفصل من العمل.

وتابع: لأن النص الحالي للمادة 45 من المرسوم أثبت بالتطبيق العملي صعوبة تطبيقه وعدم مراعاته لظروف العديد من الحالات التي تضطر مرغمة إما لترك المريض في حالة صعبة أو الاستمرار مع المريض والفصل من العمل، فإنني أتقدم بهذا الاقتراح بمنح مرافق المريض إجازة خاصة بعد استنفاد رصيده من الإجازات الدورية لمرافقة مريض قررت وزارة الصحة العامة علاجه في الخارج مع مرافق له.

back to top